السعودية

رقم الاستعلام عن طريق الهدا

رقم الاستعلام عن طريق الهدا

رقم الاستعلام عن طريق الهدا، من الأسئلة الشائعة حول المتجهين لزيارة مكة المكرمة والطائف، أو من الطائف إلى مكة المكرمة؛ نظرا لكونها المصيف الرئيسي ذات جو ساحر  في المملكة العربية السعودية، في هذا الوقت من العام الاستعلام عن حال الطريق، لأنه يتعرض طريق الهدا على نحو متكرر للانقطاع بسبب وعورته، وفيما يأتي من خلال موقع موسوعة نتعرف على تفاصيل رقم الاستعلام عن طريق الهدا، ومركز الهدا السياحي ومناخ طريق الهدا.

موقع طريق الهدا

يعتبر طريق الهدا هو الطريق ذات مسارات مائلة وملتوية في الدولة العربية السعودية، ويسمى أيضا طريق جبل كرا، ويصل بين الطائف والهدا ومكة المكرمة، حيث يقع في منطقة جبلية  تتعرض لرياح والأمطار في فصل الشتاء، مما يعد طريق غير صالح لعبور منه في أثناء التنقل، قبل العمل على إجراءات وتسهيل عبوره وفتح الطريق من قبل الجهات المختصة.

رقم الاستعلام عن طريق الهدا

يستطيع الأشخاص المسافرين من خلال طريق الهدا، الاستعلام عن الطريق في أثناء وعورته،  إذ كان مفتوح أم مغلقا عند الرغبة في السفر، من خلال رقم الهاتف 0127541668، الذي تم تخصيصه لتعرف على سلامة طريق مركز الهدا، في أثناء الجو الماطر والعواصف الموجودة، في منطقة طريق الهدا خلال فصل الشتاء.

مركز الهدا السياحي

كانت التوسعة الأولى لمركز الهدا  السياحي الذي يربط بين الطائف ومكة في عهد الملك خالد بن عبدالعزيز عام 1977، ومن بعدها تم افتتاح توسعة الملك عبدالله بوضع حجر الأساس عام 2008، وفي الوقت الراهن يتم تعديل بعض التفاصيل الخاصة بمركز الهدا السياحي، وإزالة المعوقات التي تشكلت أثناء نزول الأمطار الغزيرة، لأنها تعمل على إعاقة طريق المسافرين، وعليه يتم إغلاق الطريق بين الحين والآخر من أجل الانتهاء من تلك التعديلات.

مناخ الهدا

يعتبر مناخ الأماكن والطرق ذات مسافات طويلة، التي تضم مركز الهدا السياحي معتدل صيفا، بدرجة حرارة متوسطة مما يقارب 25 درجة، ولكن تمتاز في فصل الشتاء بسبب هطول الأمطار ورياحها الباردة، وعواصفها الدائم خلال موسم الشتاء القارص؛ مما تعمل على انسداد الطرق المؤدية اليها؛ بسبب سوء الأحوال والجوية والمناخ المتقلب.

إلى هنا نكون قد تعرفنا على رقْم الاستِعلام عن طريْق الهُدا كما تعرفنا على المزيد من المعلومات حول طريق الهدا الذي يربط بين مكة المكرمة والطائف والتوسعات التي أجريت في هذه المنطقة.

السابق
استعادة كلمة المرور موارد وزارة الصحة بخطوات سهلة
التالي
مقالة جدلية هل للفلسفة قيمة في ظل التطور العلمي

اترك تعليقاً