السعودية

سعر البنزين 91 الجديد في السعودية

سعر البنزين 91 الجديد في السعودية

سعر البنزين 91 الجديد في السعودية، مع انتشار وسائل النقل بشكل كبير في العام وخاصة في المملكة العربية السعودية بات سعر البنزين محط اهتمام من يملكون مركبات تسير على البنزين حيث أن سعر البنزين يختلف من شهر لأخر حسب توافره واسباب اخرى، وفي مقالنا في موقع موسوعة سوف نتحدث عن سعر البنزين 91 الجديد في المملكة العربية السعودية.

سعر البنزين 91 الجديد

عبر بيان رسمي نشرته شركة أرامكو في مطلع شهر يونيو لعام 2022 تؤكد فيه سعر البنزين 91 الجديد في السعودية، حيث قالت أن لتر البنزين الواحد يساوي 2.18 ريال سعودي، اذ أن التسعيرة كما هي لم ترتفع منذ شهر مايو الماضي.

سعر البنزين 95 الجديد في السعودية

أيضا جاء في البيان الذي أصدرته شركة أرامكو المتخصصة في إعادة تكرير البترول في المملكة العربية السعودية، أن سعر البنزين 95 الجديد بلغ خلال شهر يونيو لهذا العام 2.33 ريال سعودي وأن هذا السعر يتم العمل به في جميع محطات البنزين في المملكة العربية السعودية، وسيبقى الأخذ به حتى الإعلان عن تسعيرة جديدة خلال الشهر القادم.

سعر لتر الديزل في السعودية لشهر يونيو

حسب ماصدر عن شركة أرامكو حول سعر الديزل وأن هناك، تغير على سعره من الشهر الماضي وحتى هذا الشهر فأصبح سعر لتر الديزل63. ريال سعودي، وتم العمل به في جميع محطات المملكة واي تلاعب او مخالفة من قبل شركات الوقود سيتم احالتها للقضاء.

سعر لتر الكيروسين لشهر يونيو

كذلك بلغ سعر لتر الكيروسين في المملكة العربية السعودية لشهر يونيو 0.70 ريال سعودي وسيتم تثبيت السعر خلال الشهر حتى صدور تسعيرة جديده، هذا ودعت الشركة المواطنين لإستخدام الوقود بالشكل الامن والسليم وبقدر ما يلبي حاجتهم، من أجل توفير أكبر كمية ممكنة منه.

سعر لتر غاز البترول المسال لشهر يونيو بالسعودية

كما وأكدث شركة أرامكو للبترول أن سعر اللتر الواحد من البترول المسال لشهر يونيو 0.75 ريال سعودي، وسوف يتم تطبيق القرار في كافة محطات الوقود في المملكة منذ مطلع شهر يونيو الي حين صدور تسعيرة جديدة من قبل الشركة.

شركات الوقود في السعودية

في ظل التنافس الشديد بين شركات البترول في المملكة العربية السعودية والتي تعد من أكبر الدول المنتجة والمصدرة للنفط في عالم، حيث يوجد في المملكة اكبر شركات الوقود والتي تستخرج النفط بشكل يومي وبكميات هائلة ومن أهم هذه الشركات:

  • الشركة المشهورة أرامكو للبترول في ظهران.
  • شركة اليمامة للبترول والكيماويات في الدمام.
  • الشركة المتحدة لزيوت التشحيم يونيلوب في منطقة الجبيل الصناعية.
  • شركة الزيوت الذهبية في جدة.
  • شركة الحمراني فوكس البترولية العربية السعودية المحدودة في جدة.
  • الشركة السعودية لصناعة البيتومين المحدودة سابت في الرياض.

شركات الوقود في السعودية

من خلال مقالنا هذا اطلعناكم على أسعار الوقود في المملكة العربية السعودية وخاصة سعر بنزين 91 الجديد في السعودية، وبنزين 95 وسعر الديزل والكيروسين والبترول المسال واهم الشركات التي تعمل في تنقيب النفط  بالمملكة .

السابق
موقع متحف المستقبل في دبي
التالي
كم عدد قبيلة بني شهر

اترك تعليقاً