معلومات عامة

طرق التخلص من الفئران بسهولة

طرق التخلص من الفئران بسهولة

طرق التخلص من الفئران بسهولة، تعد الفئران من فئة القوارض التي تحب دخول المنازل والعيش في المنشآت المختلفة، وهي من الطبيعي من الحيوانات التي تحدث حالة من  من الذعر في المكان الذي تتواجد فيه، كما انها تعد وسيلة خطرة لنقل الامراض القاتلة للإنسان من خلال تواجدها في المنازل ودخولها الي أماكن تخزين الطعام، وفي مقالنا هذا عبر موقع موسوعة سوف نتحدث عن افضل طرق طرد الفئران من أي مكان بسهولة.

طرق التخلص من الفئران بسهولة

نظرا لأن الفئران تقوم بأكل الأطعمة المخزنة وتشكل خطرا على الانسان لأنها تقوم بنقل الامراض هنا سنطرح لكم بعض الطرق للتخلص من الفئران و التي يُمكننا اتباعها بسهولة وذلك من خلال الحلول الاتية:

  • استخدام السم: وذلك من خلال شراؤه من الصيدليات او الأماكن التجارية الكبيرة ووضعها في اكثر الأماكن التي ينتشر الفئران فيها في المنزل او في الطعام الذي يحبه ووضعه في زاوية معينه بعيدا عن الأطفال، والذي يؤدي الي الهلاك  وموته على الفور.
  • استخدام المصيدة: أيضا المصيدة تعتبر من الطرق الفعالة في القضاء على هذه المشكلة، ويفضل استخدامها في مكان معين حيث يدخل الفأر فيها يتم التخلص منه في مكان بعيد.
  • استخدام الغراء: وهذه الطريقة الأكثر استخداما في المنازل لأنها امنه من حيث تواجد الأطفال، والتي يتم صيد الفأر فيها بكل سهولة وذلك من خلال وضع قطعة جبن او طعام على الغراء ليأكلها الفأر ويلتصق فيها ويتم التخلص منه أيضا بعيداً.

اهم طرق طرد الفئران

هناك من يجد الطرق التي ذكرناها طرق مؤقتة ويبحثون عن حلول لأطول فترة ممكنة ومن خلال الأعشاب المتوفرة في محل العطارة يمكن استخدامها لطرد الفئران بشكل نهائي ومنها:

  • زيت النعناع: حيث يتم استخدامه من خلال تخفيفه مع الماء ورشه في جميع أنحاء المنزل يُساهم في طرد الفئران بشكل كامل.
  • الشيح: وهو أيضا نوع من الأعشاب ذات الرائحة القوية والتي يتم استخدمها من خلال وضعه في قطعة قطن او قماش وتعليقها داخل المنشأة لتنتشر الرائحة ويفر الفأر ويهرب.
  • الفلفل الأسود والشطة: يذكر أن رش القليل من مسحوق الفلفل الأسمر او الشطة يساعد في طرد الفئران من المنزل.
  • البصل: حيث أن للبصل رائحة نفاده يمكن من خلال وضع قشور البصل في زوايا المنزل او في المكان الذي يتواجد فيه الفئران يعمل على طردهم منه.

طرق التخلص من الحشرات المنزلية

كما أن الحشرات المنزلية تعتبر من الأمور المزعجة في أي مكان ويشكل وجودها وسيلة لتكاثر الأمراض المعدية ويبحث الكثيرين عن طرق سهلة وآمنة وفعالة للتخلص منها وذلك عبر الطرق الأتية:

  • أولا المحافظة على نظافة المنزل بشكل دائم والتخلص من القمامة بشكل سريع وتعقيم المكان حولها و وخصوصًا في المطابخ والحمامات.
  • استخدام المبيدات الحشرية ويجب ان تكون المبيدات صحية وأمنة تتوافق مع معاير السلامة الصحية.
  • تغليف الأطعمة وتغطيتها بشكل مستمر وعدم تركها مكشوفة.
  • تفقد مواسير المياه الموجودة في المنزل بشكل دائم وعمل الصيانة اللازمة لها لأنها قد تكون ممر عابر للقوارض والحشرات.
  • استعمال مواد التنظيف الأمنة والصحية مثل الفلفل الأسمر والكركم لطرد النمل و البصل والنعنع لطرد الفئران .

 

بهذا القدر نكون قد اطلعناكم على بعض الطرق السهلة والبسيطة والامنة والصحية، لطرد الحشرات من المنزل ، وذكرنا لكم طرق التخلص من الفئران بسهولة باستخدام وسائل عديدة منتشرة وطرق باستخدام الأعشاب أيضا.

السابق
ما معنى اسم رجوة
التالي
ما هو افضل مطعم مشويات في المدينة المنورة

اترك تعليقاً