السعودية

طرق تفعيل الحساب البنكي في أبشر 2023

طرق تفعيل الحساب البنكي في أبشر 2023

طرق تفعيل الحساب البنكي في أبشر 2023، من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها منصة أبشر، هي خدمة تفعيل الحساب البنكي، حيث تعد من أفضل الخدمات، لما تسهله على العملاء وتوفر جهد ووقت كبير عليهم، وهناك مجموعة من الطرق التي أطلقتها لتسهيل تفعيل الحساب البنكي على العميل، والتي سنتعرف عليها من خلال هذا المقال عبر موقع موسوعة، والخطوات اللازمة لإتمام عملية التفعيل.

منصة أبشر

تعتبر منصة أبشر أحد أبرز المنصات الإلكترونية التي أطلقتها الحكومة في المملكة العربية السعودية، وهي عبارة عن نظام إلكتروني تابع لوزارة الداخلية، حيث يمكن المواطنين من تفنيذ المعاملات الخاصة بهم إلكترونيًا دون الحاجة للذهاب إلى الدوائر الحكومية، حيث يقوم هذا النظام كحلقة وصل بين جميع القطاعات والوزارات الحكومية، ويوفر الخدمة للمواطنين مجانًا، ويعمل خلال 24 ساعة، فهي بذلك زادت من جودة الحياة في المملكة وسهلت على الزوار والمقيمين فيها.

طرق تفعيل الحساب البنكي في أبشر 2023

أطلقت منصة أبشر عدة طرق لتفعيل الحساب البنكي 2023، والتي تمكن المواطنين من تفعيل حساباتهم البنكية، بكل سهولة دون الحاجة لبذل العناء والجهد، وفيما يلي نستعرض هذه الطرق:

  • يمكن تفعيل الحساب البنكي في أبشر عن طريق البنك الأهلي، من خلال الأهلي أون لاين.
  • عن طريق أجهزة الصرافة الآلية.
  • كما يمكن تفعيل الحساب عبر مصرف الراجحي، من خلال تفعيله عبر مباشر الراجحي، وكذلك صراف الراجحي الآلي، وأيضًا تطبيق مباشر الراجحي.
  • كذلك بالإمكان تفعيل الحساب من خلال البنك السعودي الفرنسي.
  • ومن الممكن تفعيل الحساب البنكي من خلال البنك السعودي للاستثمار، عن طريق خدمة الهاتف المصرفي فلكس كول، وكذلك الخدمات المصرفية فلكس كليك.
  • كما من الممكن تفعيل الحساب من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية عن طريق بنك سامبا.
  • وأيضًا عن طريق بنك البلاد عبر البلاد نت، والصراف الآلي.

تفعيل الحساب البنكي في أبشر من خلال البنك الأهلي

كما ذكرنا فبالإمكان تفعيل الحساب البنكي في أبشر عن طريق البنك الأهلي، وذلك من خلال طريقتين هما:

  • خدمة الأهلي أون لاين، وذلك من خلال الدخول للصفحة الرئيسية، ثمّ قم بالنقر أيقونة سداد، ثمّ أختيار خيار المدفوعات الحكومية والاسترداد، وتفعيل أبشر، بعد ذلك تستطيع مراجعة جميع المعلومات الخاصة بك، بعدها أنقر على إرسال، ثمّ تأكيد، وسوف يظهر لك إيصال بتنفيذ العملية، وسيتم إرسال رسالة لك على جوالك بإتمام هذه العملية.
  •  خدمة الصّراف الآلي، كما يمكن تفعيل الحساب عبر أجهزة الصرّاف الآلي، وذلك من خلال إدخال البطاقة، والرمز السّري، بعدها البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية أبشر، بعدها تظهر الشروط، أنقر بعدها  على موافق، ثمّ تأكد من رقم جوالك، ثم أنقر على صحيح، وبذلك ستصل رسالة على جوالك تفيد بتفعيل الحساب.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال، والذي تعرفنا فيه على طرق تفعيل الحساب البنكي في أبشر 2023، وتعرفنا كذلك على منصة أبشر الحكومية.

السابق
كيفية التخطيط لرحلة سفر مميزة واستكشاف الأماكن الرائعة
التالي
كيف اعرف اني مسجل في أبشر

اترك تعليقاً