الصحة والجمال

طريقة تقوية الشعر الضعيف

طريقة تقوية الشعر الضعيف

طريقة تقوية الشعر الضعيف، نعاني معظم السيدات من مشكلة الشعر الضعيف، وهناك مجموعة من العوامل التي تسبب الشعر الضعيف، وتزيد من تساقط الشعر ومن ابز هذه العوامل سوء التغذية كما تلعب الحالة النفسية دورا كبيرا في عدم نمو الشعر لذلك قمنا بتسليط الضوء في مقالنا هذا عبر موقع موسوعة للحديث باستفاضة حول طريقة تقوية الشعر الضعيف، للتخلص من الشعر الضعيف والحصول على شعر كثيف، وأهم النصائح التي يجب اتباعها للحصول على الشعر الكثيف.

طريقة تقوية الشعر الضعيف

هناك مجموعة من الطرق الطبيعية المستخدمة لتقوية الشعر الضعيف والحصول على شكر كثيف ولامع وبريق ومن هذه الطرق ما يلي:

زيت الحلبة

يعتبر زيت الحلبة غني بحمض النيكوتينيك، والبروتينات التي تساعد في تقوية بصيلات الشعر والمساعدة في نمو الشعر كما وتعمل على التقليل من تساقط الشعر، والطريقة المتبعة في استخدام زيت الحلبة هي عن طريق خلط الماء المنقوع في بذور الحلبة مع زيت  الزيتون وتدليلك فروة الرأس به يوميا ثم غسله بالماء الدافئ.

زيت الزيتون مع صفار البيض

للحصول على شعر كثيف نقوم بخلط زيت الزيت مع صفار البيضة وعصرة ليمون ودليلك فروة الرأس به جيدا وتركه على الشعر لمدة ربع ساعة من ثم غسل الشعر جديا بالشامبو والماء.

زيت حبة البركة مع الثوم

نقوم بتحضير الخليط مسبقا حيث نقوم بخلط عشر فصوص من الثوم المهروس مع عشر ملاعق من زيت الخروع و ثلاث ملاعق منم زيت جبة البركة ويحتفظ بعيدا عن ضوء الشمس لمدة يومين، طريقة الاستعمال بوضع جزء من هذا الخليط على فروة الرأس والاستمرار بالتدليك حتى تصل الى الشعور بالحرارة ثم نقوم بتغطية الرأس لمدة  ساعتين وبعدها يتم غسله بالماء والشامبو.

حليب جوز الهند مع الصبار

تعتبر هذه الطريقة من الطرقة التي أثبتت نجاحها في تقوية الشعر وهذا عن طريق خلط كمية من حليب جوز الهند مه كمية من المادة الهلامية الموجودة في الصبار ووضعها على فروة الرأس وتغطيتها لمدة ساعتين ومن ثم غسل الشعر الماء والشامبو.

عصير البصل

لتحضير هذا الخليط نقوم بإحضار ثلاث حبات من البصل ووضعها في الخلاط الكهربائي وضربها جيدا ثم نقوم بتصفية السائل المستخلص من الشوائب ونقوم بفرك فروة الرأس بسائل البصل، ويتم تغطيته وتركه لمدة ساعتين وبعد الساعتين نقوم بغسل الشعر.

نصائح لتقوية الشعر الضعيف

هناك مجموعة من النصائح التي يوصي بها أخصائيين العناية بالبشرة للتخلص من الشعر الضعيف وهي:

  • تناول كميات كافية من الماء يوميا بمعدل ثمانية أكواب يوميا.
  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الانسان.
  • تناول الأسماك والحرص على تناول المكملات الغذائية.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي أفردناه للحديث حول طريقة تقوية الشعر الضعيف، وما هي أهم النصائح للحصول على شعر كثيف.

السابق
طريقة تكثيف الرموش
التالي
طريقة تكثيف الشعر بالثوم

اترك تعليقاً