دين

عدد المسلمين في إندونيسيا

عدد المسلمين في إندونيسيا، منذ أن جاء الإسلام وعدد المسلمين في ازدياد حول العالم وفي كل المدن والبلدان، فلم يدع الإسلام مكانا إلا ودخل فيه واعتنقه الكثيرون في شتى أنحاء العالم حتى اصبح الإسلام يشكل عددا كبيرا في الدول العربية والغربية، و لاشك أن الإسلام من اكثر الديانات اعتناقا في العالم، وكل يوم يزداد عدد المسلمين اكثر فأكثر وفي مقالنا هذا عبر موقع موسوعة سوف نذكر لكم عدد المسلمين في اندونيسيا.

جمهورية إندونيسيا

تعد اندونيسيا من دول القارة الاسيوية التي تقع في الجانب الشرقي منها، ويحيط بها المحيط الهادي من جهة والمحيط الهندي من جهة أخرى، كما وتربطها في الحدود مع ماليزيا وغينيا، وتيمور الشرقية، وفيها العديد من اللغات المنتشرة مثل الهندية والانجليزية وغيرهم من اللغات، وتتمتع دولة اندونيسيا بالموارد الطبيعية والثروات الحية لاسيما لأنها تقع على المحيط وفيها العديد من حقول النفط والمعادن مثل الحديد والنحاس، وقد تم احتلالها من قبل الاحتلال الهندي ونالت الاستقلال في عام 1945 ميلادياً، وهو يوم إندونيسيا الوطني.

عدد المسلمين في إندونيسيا

بلغ عدد المسلمين في دولة اندونيسيا لعام 2023 ميلادي ما يقارب 229.000.000 نسمة، حسب ما تداوله الاحصاء لعام 2022، أي بلغ المسلمون في اندونيسيا اكثر من 88 بالمئة من عدد السكان الإجمالي البالغ 275.501.339 مليون نسمة، ولا زال الإسلام ينتشر اكثر واكثر مع انتشار الإنترنت وسهولة الحصول على الكتب الإسلامية وقراءتها والمناظرات الدينية والإجابة عن كافة الأسئلة التي تتعلق بالدين، فيما يعتنق باقي السكان الديانة المسيحية والبوذية والهندوسية، ويعتبر الإسلام الديانة الرسمية في الدولة.

شاهد أيضا: كم عدد الديانات في العالم

السياحة في إندونيسيا

تعد اندونيسيا من الدول الجميلة لأنها تقع على ساحل المحيط وفيها جزر حميلة، ومن اهم هذه المناطق السياحية فيها:

  • جزيرة بالي: وهي جزيرة سياحية فيها المناظر الطبيعية الخلابة والعديد من المناطق الجميلة فيها.
  • بونشاك او منطقة الجبل الأخضر: والتي تعد من المعالم السياحية المميزة في الدولة والتي يقصدها السياح من كل مكان، وفيها الشلالات السبعة وبحيرة ليدو ومنتزه بونشاك.
  • مدينة جاكرتا: وهي من المناطق الثقافية الجميلة والمالية في الدولة، حيث يوجد فيها حدائق تامان والنصب التذكاري الوطني ومنتزه درينام لاند.
  • مدينة لومبوك: وهي من المدن الجميلة على شواطئ اندونيسيا وفيها جزر جيلي والشاطئ الوردي وغيرهما.

في نهاية مقالنا هذا الذي ذكرنا لكم فيه كم عدد المسلمين في اندونيسيا، وذكرنا لكم بعض المعلومات المهمة عن الدولة، وموقعها الجغرافي وعدد سكانها، واهم المناطق السياحية فيها ، وذكرنا أن الدين الإسلامي هو الدين الأكثر اعتناقا في الدولة.

السابق
صنع العسل بالسكر
التالي
فضل المدينة المنورة

اترك تعليقاً