الصحة والجمال

فوائد الشوكولاتة السوداء

فوائد الشوكولاتة السوداء

فوائد الشوكولاتة السوداء، يتم الحصول على الشوكولاتة من شجرة الكاكاو التي تكثر زراعتها في المناطق الاستوائية، ولقد استخدمت شجرة الكاكاو قديما في علاج الكثير من الأمراض وعلاج أمراض المعدة خاصة، ويتم تحضير هذا المنتج كعلاج عن طريق تسخين شراب من الماء والعسل والكاكاو ويتناوله المريض، لذلك حضيت الشوكولاتة بمكانة عالية لمجموعة الفوائد الصحية التي امتازت بها لذلك قمنا بتسليط الضوء في مقالنا هذا عبر موقع موسوعة للحديث باستفاضة حول فوائد الشوكولاتة السوداء وطرق حفظ الشوكولاتة وطرق تصنيعها.

فوائد الشوكولاتة السوداء

تعد الشكولاتة أحد أنواع السكريات التي ينصح بتناولها باعتدال وذلك لغناها بمجموعة من الفوائد الصحية بسبب احتوائها على العناصر والمركبات المفيدة لصحة الإنسان، وناولها باعتدال لأن الشوكولاتة تحتوي على الكافيين والسعرات الحرارية التي تؤثر سلب على صحة الإنسان ومن أهم فوائد الشوكولاتة ما يلي:

  • الوقاية من الإصابة بالسكتات الدماغية: أثبتت الدراسات الحديثة أن الرجال الحريصين على تناول كميات أكبر من الشكولاتة أسبوعيا أقل عرضة للإصابة بالسكتتات الدماغية من الرجال الأقل تناول للشوكولاتة السوداء.
  • تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات: تعد الشوكولاتة غنية بمركبات مضادات الالتهابات، مما يساعد في التخلص من التهابات الجسم لكن يجب مراعاة تناول كميات مناسبة من الشوكولاتة.
  • تعزيز قوة الذاكرة: تحتوي الشوكولاتة على مركبات الفلافونولات ومضادات الأكسدة التي تساعد ف الحفاظ على صح الدماغ وقي من الإصابة بالسكتات الدماغية.
  • الوقاية من ضغط الدم: تساعد الشوكولاتة على تحفيز البطانة الغشائية في الشرايين لتحفيز إنتاج أحادي أكسد النيتروجين الذي يسعد على تدفق الدم لكن يفضل تناول الكاكاو الداكن خاصة لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.
  • خفض مستوى الكولسترول: اختلفت آراء العلماء حول فعالية الكاكاو بخفض معدل الكولسترول في الجسم وذلك لاحتواء على مضادات الأكسدة العالة في التحكم في خفض مستوى الكولسترول.
  • التخلص من الاكتئاب: تناول الشوكولاتة يقلل من احتمالية الإصابة بالقلق والتوتر والاكتئاب ويعطي الشعور بالراحة النفسية.
  • الوقاية من خطر الإصابة بالزهايمر: تستخدم مستخضرات الكاكاو في الحفاظ على صحة الدماغ ويقلل من الأمراض التي تصيب الدماغ نتيجة التقدم في السن.
  • الحفاظ على صحة القلب: أثبتت الدراسات التي أجريت حديثا أن الأشخاص الحريصين على تناول الشوكولاتة يكونوا قل عرضة للإصابة بأماض القلب ولك لأن الكاكاو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقي من الجلطات الدماغية.

شاهد أيضا: طريقة عمل الشوكولاتة الصلبة بالكاكاو

فوائد الشوكولاتة السوداء

طريقة الحفظ الصحية للشوكولاته تزيد من صلاحيتها والحفاظ عليها لمدة عامين وأفضل طرق لحفظ الشوكولاتة وضعا في أوعية زجاجية محكمة الإغلاق وتجنب وضعها في الثلاجة لتجنب الرطوبة التي تتسبب في إفساد الشوكولاتة وتكوين طبقة بيضاء عليها.

السابق
فضل المدينة المنورة
التالي
أعراض التهاب الأمعاء

اترك تعليقاً