السعودية

كم تبعد الليث عن جدة

كم تبعد الليث عن جدة

كم تبعد الليث عن جدة، حيث تعد مدينة الليث ومدينة الجدة لمنطقة مكة المكرمة، بينما تقع مدينة جدة في الشمال الغربي من منطقة مكة المكرمة، حيث إن تقع مدينة الليث في الجنوب الغربي منها، ومن خلال هذا المقال على موقع موسوعة سنتعرف على مدينة الليث السعودية،  وكم تبعد الليث عن جده، كما ننوه لبعض المعلومات عن مدينة جدة والليث.

مدينة الليث السعودية

تتميز مدينة الليث في مساحتها، فهي خامس المدن من حيث المساحة في محافظة مكة المكرمة ،كما تقدر مساحتها نحو 10,12 ألفا كم، وتقع في الجهة الجنوبية الغربية من مكة، ومحيطها من الشمال محافظة مكة المكرمة، ومحافظة الطائف من جهة الشمال الشرقي، وكل من أضم وميسان من الجهة الشرقية، ومن الجهة الغربية البحر الأحمر، ومحافظة القنفذة من الجهة الجنوبية لمدينة الليث، تتميز بذات أهمية بالغة بموقعها على ساحل البحر ، وتكثر فيها التجارة، فهي مركز استقبال الوافدين لأداء مناسك الحج والعمرة.

مدينة جدة السعودية

تعتبر مدينة جدة مدينة إدارية لمحافظة  مكة المكرمة، وتقع مدينة جدة في الجهة الشمالية الغربية من مكة المكرمة، وتمتد على طول البحر الأحمر،  وهي الميناء والمسقط الرئيسي في مكة المكرمة، ويحد المدينة محافظة رابغ من الشمال، ويحيطها محافظة مكة المكرمة من الجنوب، كما وكل من محافظة خليص ومحافظة الجموم تطل من الجهة الشرقية على مدينة جدة، ومن  الجهة الغربية يحيطها البحر الأحمر، ولجمال موقعها  على البحر الأحمر  معظم حجاج بيت الله  قبل توجههم  إلى مكة يتم زيارتهم لها.

كم تبعد الليث عن جدة

 تقدر الليث عن جدة بمسافة نحو 215.06 كيلو متر، فهي طريق عابر وعام يتجه منه المسافرون من الليث في مكة المكرمة إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، تبلغ مسافة سرعة سيارة الوافدين بنحو 90 كيلو متر في الساعة، فإذا تقدر بفترة زمنية لا تزيد عن 120 دقيقة.

كم تبعد الليث عن الرياض

تعد من أكبر مدن المدينة السعودية، مدينة الرياض، فهي عاصمة المملكة العربية السعودية وتقع في وسط السعودية، كما تقع مدينة الليث من الجهة الجنوبية الغربية من مدينة مكة المكرمة، وتقدر المسافة بين الرياض ومكة المكرمة800كيلو متر، تقع أيضا الرياض في الجهة الشرقية من هضبة نجد، وتبعد الليث عن الرياض حوالي 823 كم، أيضا تقدر نحو 10ساعات و13دقيقة.

كم تبعد الليث عن مكة

تبعد مدينة الليث عن مكة المكرمة بنحو 230 كيلو متر، حيث يبلغ وقت السفر حوالي ساعتين وثماني عشرة دقيقة، ومن الجنوب الغربي للمملكة العربية تقع مكة المكرمة، ويحد بها تضاريس جبلية قاحلة لا ماء ولا شجيرات بها، بينما يفصل مدينة مكة عن مدينة المنورة مسافة بحوالي 400 كيلو متر.

كم تبعد الليث عن الطائف

تعتبر مدينة الطائف محافظة إدارية إلى مدينة مكة المكرمة، وتقع في الساحل الغربي من المملكة العربية السعودية، كما تحتل مدينة الطائف المرتبة السادسة بين المدن في المملكة السعودية، من حيث كثافة سكانها، بينما تبعد الليث عن الطائف بنحو 252.1 كيلو متر، وأيضا يعد أسرع مسار من خلال عبور طريق الهدا، لأنه يبلغ حوالي 3 ساعات و11 دقيقة؛ بسبب أحوال حركة المرور.

بهذا، نصل إلى نهاية سطور هذا  المقال الذي نكون قد تعرفنا على جدة والطائف والرياض، وكم تبعد الليث عن جدة وبالإضافة إلى المسافات بين مدن المملكة العربية السعودية .

السابق
تحميل تطبيق دال للتوصيل 2023
التالي
الرمز البريدي حائل hail postal code

اترك تعليقاً