دين

كم كان عمر عائشة عندما تزوجها الرسول

كم كان عمر عائشة عندما تزوجها الرسول

كم كان عمر عائشة عندما تزوجها الرسول، عندما كان الرسول صلى الله عليه وسلم في بداية الدعوة تزوج خديجة رضي الله عنها وبقي معها حتى أنجبت له الصبيان والبنات، وكانت له نعمة الزوجة الصالحة المؤمنة الوفية بعد وفاتها تزوج الرسول صلى الله عليه وسلم بسودة ثم بعائشة ام المؤمنين، وعبر مقالنا هذا في موقع موسوعة سوف نعرفكم على عمر عائشة رضي الله عنها، عندما تزوجها رسول الله.

 من هي عائشة زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم

هي عائشة بنت أبي بكر الصديق، صديق رسول في الهجرة وطوال فترة النبوة، و اول الخلفاء الراشدين،  امها هي ام رومان بنت عامر، حيث أن عائشة تنتمي الي قبيلة قريش وهم من قلب مكة، واختها اسماء بنت أبي بكر الملقبة بذات النطاقين، واخوتها عبدلله وعبدالرحمن ومحمد وام كلثوم، ولقبت عائشة بأم المؤمنين.

كم كان عمر عائشة عندما تزوجها الرسول

حيث تزوج النبي محمد صلى الله عليه وسلم من عائشة وهي في عمر ستة سنوات، ودخل بها في عمر تسع سنوات وهذا ما ذكره أهل العلم، فيما قال البعض الآخر انه كان عمرها سبع سنوات، وذلك قبل الهجرة بثلاث سنوات، بعد أن توفيت خديجة رضي الله عنها، تزوج النبي من سودة بنت زمعة، ثم تزوج من عائشة رضي الله عنها.

سبب زواج الرسول من السيدة عائشة

حيث تزوج النبي محمد صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنها  بوحي جاءه في المنام، ومن المؤكد أن رؤيا الأنبياء حق، وكان هذا الزواج أعظم زواج فكان ابيها أبو بكر الصديق يريد ذلك وكان النبي صلى الله عليه وسلم يحبها حبا جما، حتى أنها كانت تقول فكانت تقول -رضيّ الله عنها، (تَزَوَّجَنِي رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ في شَوَّالٍ، وَبَنَى بي في شَوَّالٍ، فأيُّ نِسَاءِ رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ كانَ أَحْظَى عِنْدَهُ مِنِّي؟).

حكمة زواج الرسول من عائشة

كان النبي اذا أراد ان يتزوج أحدا من النساء، يتزوجها لحكمة معينة، ومقصد إسلامي عير مبني على المصالح، وفي زواجه من السيدة عائشة حكمة أيضا في ذلك ومن أهم هذه الحكم:

  • تكريما لأبيها أبو بكر الصديق، ولزيادة الروابط بينهما، حيث ساهم زواجها في توطيد خلافة أبو بكر الصديق بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • ومقصدا إسلاميا، نظرا لفطنتها وذكاءها فقد حفظت عن الرسول صلى الله عليه وسلم الكثير من الاحاديث والاحكام الإسلامية.

وفي ختام مقالنا الذي اجبنا فيه عن سؤال كم كان عمر عائشة عندما تزوجها الرسول، وذكرنا لكم نبذة عنها وعن نسبها، وما سبب زواج الرسول صلى الله عليه وسلم منها، وماهي الحكمة من وراء ذلك.

السابق
متى يبدأ الطفل بالجلوس
التالي
من هو أول من قال لبيك اللهم لبيك في الإسلام

اترك تعليقاً