الصحة والجمال

ما فوائد زيت الخروع للحواجب

ما فوائد زيت الخروع للحواجب

ما فوائد زيت الخروع للحواجب، إنّ زيت الخروع هو زيت باهت أصفر اللّون، تتم عملية استخلاصه من بذور نبتة الخروع، حيث يدخل في تركيب الكثير من مستحضرات العناية بالشعر و التجميل، وذلك بسبب احتوائه على حمض الريسينوليك والهيدروكسيل والكثير من المعادن والبروتينات وفيتامين E، والأوميغا 9، ومن خلال موقع موسوعة سنتعرف على زيت الخروع وأبرز فوائد زيت الخروع للحواجب وطريقة استخدامه كذلك.

ماهو زيت الخروع

زيت الخروع هو عبارة عن حمض دهني، يستخلص من بذور الخروع، وله نوعان مختلفان المعصور البارد، والأسود الجامايكي. فيصنع النوع الأصفر المعصور البارد من بذور الخروع ،أمّا الأسود الجامايكي فيتم تحميص بذور الخروع أولا ثم يتم استخلاصه بعد عملية الضغط عليها. ويحتوي زيت الخروع على نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية التي تعزز من نمو الشعر وتقوم بترميم بصيلاته التالفة.

فوائد زيت الخروع للحواجب

ويعمل زيت الخروع على تكثيف شعر الحواجب ويعزز ويزيد من نموّها، فهو يعمل على:

  •  تكثيف الحواجب الخفيفة: فهو زيت غني جدًا بالأحماض الدهنيّة والمعادن التي تزيد من ترطيب بُصيلات الشعر، فتعيد من نمو الشعيرات الخاملة، وتزيد من كثافة شعر الحواجب.
  • يمنع من فقدان شعر الحاجب: حيث يُحفز من نمو بصيلات الشعر الخاملة، ويزيد من نمو وكثافة الشعر.
  • يُهدئ من الالتهابات التي تُخفّف من نمو الحواجب: وذلك لما يحتويه من خصائص مضادة للالتهابات، فهو يقلل من تساقط الشعر بسبب الالتهاب أو العدوى.
  • يعمل على إعادة نمو شعر الحواجب: فهو يحفّز من نمو بصيلات الشّعر التي فقدت بسبب النتف أو الحلاقة أو التساقط ويعيد نموها من جديد.

خطوات استخدام زيت الخروع للحواجب

ويمكن استخدام زيت الخروع للحواجب، وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات التالية:

  • أولًا، يجب تنظيف الوجه بشكل جيد وإزالة أي شوائب وآثار مساحيق التجميل المتبقية، والتي قد تحد من عملية امتصاص الزيت وفعاليته.
  • يتم وضع زيت الخروع من خلال وضعه على قطنة أو فرشاة ناعمة وتمريرها برفق فوق الحواجب بشكل متساوٍ.
  • يجب الحرص على النوم مستلقيًا على الظهر وذلك لمنع اتساخ الوسائد من الزيت.
  • في الصباح الباكر، يجب غسل الوجه وتنظيفه جيدًا باستخدام مزيل المكياج والماء، واتباع الروتين اليومي الخاص في العناية بالبشرة.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال والذي تعرفنا فيه على زيت الخروع واستخداماته وما هي فوائد زيت الخروع للحواجب وكذلك طريقة استخدامه لتحفيز نمو شعر الحواجب.

السابق
ما اهمية فطور الصباح
التالي
ما فوائد الحنة للشعر الخفيف

اترك تعليقاً