الصحة والجمال

ما فوائد ماء الورد المثلج للبشرة

ما فوائد ماء الورد المثلج للبشرة

ما فوائد ماء الورد المثلج للبشرة؟ ماء الورد ذو الرائحة العطرة، عبارة عن سائل مستخلص من بتلات الورد الممزوجة بالماء المقطر، يستخدم ماء الورد المثلج لعلاج الكثير من مشاكل البشرة، للحصول على بشرة صافية نظرة، فيعمل كقابض لمسام البشرة، ومعالج للهالات السوداء تحت العين وتورمات العيون، سنتحدث في مقالنا هذا عبر موقع موسوعة عن فوائد ماء الورد المثلج للبشرة.

ماء الورد المثلج لتنظيف البشرة والحفاظ على توازنها

يحافظ ماء الورد على توازن البشرة، وذلك لدرجة حموضته المنخفضة التي تتراوح بين (6 لغاية 7.5)، عند استخدامه كمنظف طبيعي للبشرة على عكس المنظفات الصناعية.

ماء الورد المثلج لحب الشباب

يعمل ماء الورد المثلج كمضاد فعال للبكتيريا، فيقلل من ظهور حب الشباب خاصة لدى أصحاب البشرة الدهنية.

ماء الورد المثلج لتقليل تهيج واحمرار الجلد

يعمل ماء الورد المثلج كمرطب وملطف للجلد، فهو يخفف من تهيجات وإحمرار الجلد الناتجة عن الإلتهابات.

ماء الورد المثلج لتقليل التجاعيد وحماية الخلايا من التلف

يعتبرماء الورد المثلج المستخلص من بتلات الورد وزيت الورد مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الخلايا من التلف، وبالتالي تقلل من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، لغناه بفيتامين أ وفيتامين سي، اللذان يساعدان الجلد على إنتاج الكولاجين.

ماء الورد المثلج لتنعيم البشرة وترطيبها

يستخدم ماء الورد المثلج كمنظف اّمن وفعال للبشرة، فيعمل على تنظيفها وتنقيتها من الجلد التالف والأوساخ, وذلك من أجل الحصول على بشرة نقية ونظيفة ونظرة.

ماء الورد المثلج لحروق الشمس وتصبغات البشرة

يستخدم ماء الورد المثلج كملطف ومهدئ لحروق الشمس، فيخفف من التهابات وإحمرار البشرة، ويعالج تصبغات الجلد، وذلك من خلال المداومة على استخدامه.

ماء الورد المثلج لقبض وتقليص مسامات الوجه

يستخدم ماء الورد كمادة قابضة، فيعمل على قبض المسام وشد البشرة، وبالتالي المحافظة على رطوبة الجلد وحيويته.

ماء الورد المثلج لتهدئة العيون والاسترخاء

يعالج ماء الورد المثلج عند الاستمرار في استخدامه الهالات السوداء والإنتفاخات حول العين نتيجة للاجهاد والتوتر، كما أن رش القليل من ماء الورد على الوجه يزيد من الاسترخاء.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي أجبنا فيه عن تساؤلاتكم ما فوائد ماء الورد المثلج للبشرة؟ حيث تحدثنا عن فوائد ماء الورد المثلج المتعددة للبشرة، وأهمية المداومة والإستمرارية في استخدامه ضمن الروتين اليومي للعناية بالبشرة.

السابق
خصائص الاسم
التالي
أسئلة عن الحيوانات للأطفال

اترك تعليقاً