دين

من هي زوجة نبي الله أيوب

من هي زوجة نبي الله ايوب

من هي زوجة نبي الله أيوب، عندما نذكر الصبر نذكر نبي الله أيوب فيقولون صبر فلان مثل صبر أيوب، اشتهر نبي الله أيوب عليه السلام بالصبر على الابتلاء لأعوام مديدة ولا شك أن وراء هذا النبي زوجة صابرة مؤمنه كانت تسنده في محنته، وفي مقالنا هذا عبر موقع موسوعة سوف نتعرف على زوجة النبي أيوب.

نبي الله أيوب عليه السلام

يعد النبي أيوب عليه السلام من نسل إبراهيم عليه، وقد كانت بعثته ما بين مجيء نبي الله موسى عليه السلام ويوسف عليه السلام، وقد عرف عنه بالصبر على الابتلاء وأنه أكثر الأنبياء تعرضوا للابتلاءات والمصاعب حيث فقد ماله بعد أن كان غنيا وفقد أبناءه جميعا وصبر أكثر من ثمانية عشر الأعلى هذه المصائب، ولم يقف معه في مصائبه إلا زوجته التي بقيت معه ولم تفارقه ابدا.

من هي زوجة نبي الله أيوب

هي رحمة بنت ميشا بن يوسف بن يعقوب زوجة النبي أيوب، اختلف البعض بين اسم رحمة أو ليا لكنهم اتفقوا أنها من نسل النبي يوسف عليه السلام وحفيدة يعقوب عليه السلام، التي صبرت مع أيوب عليه السلام على المصائب والابتلاءات وفقد الأبناء والفقر أكثر من ثمانية عشر عاما حتى أنه قيل في الكتب باعت ضفيرتها لتحصل على المال، وماتت بعد موت أيوب عليه السلام بفتره قصيرة.

من هو والد زوجة النبي أيوب

لقد ذكر الله سبحانه وتعالى قصة سيدنا أيوب في القرآن الكريم وكيف أنه صبر على الابتلاء حتى أنه اشتهر بدعائه “ربي إني مسني الضر وانت الرحم الراحمين “، حتى رفع الله عنه بعد ثمانية عشر عاما توالت بين الابتلاءات والمصائب، وكانت بجانبه تسانده زوجته الصابرة رضي الله عنها وهي ابنة: منشأ بن يوسف بن يعقوب عليهم السلام، من نسل الأنبياء عليهم السلام.

الدروس المستفادة من قصة النبي أيوب

لاشك أن الله يضع الكثير من الدروس والعبر في حياة الأنبياء للناس ما فيه من حكمه سنذكر بعض هذه الدروس:

  • الصبر على الابتلاء وأن الأنبياء هم أشد الناس ابتلاء.
  • الزوجة الصالحة خير متاع الدنيا وأكبر مثال هي زوجة أيوب عليه السلام التي صبرت معه على الابتلاء 18 عاما.
  • أهمية الدعاء وانه يغير القدر كدعاء النبي أيوب (ربِ إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين).
  • الحث على التداوي كما أمر الله نبيه ايوب حينما رفع عنه البلاء فقال له (اركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب).
  • الرفق بالزوجة لقوله عز وجل (وخذ بيدك ضغثا فاضرب به ولا تحنث).

في نهاية مقالنا هذا الذي تحدثنا فيه عن النبي أيوب ومن هي زوجة نبي الله أيوب، ومن هو والد زوجة النبي أيوب، وأهم الدروس المستفادة من قصة النبي أيوب عليه السلام.

السابق
متى تأسس الطيران الكويتي
التالي
هل الطماطم من الفواكه

اترك تعليقاً