اقتصاد

جامعة بليخانوف الحكومية الروسية للاقتصاد تشهد اقبالا واسعا على برامجها الاكاديمية للعام الدراسي 2024-2025

اعلنت جامعة «بليخانوف» الحكومية الروسية للاقتصاد عن انطلاقها للعام الدراسي الجديد 2024-2025 متخذة امارة دبي مقرا لها. 

ومن المقرر ان تفتتح الجامعة الروسية فرعها الجديد ضمن احتفالية كبيرة في مقر الجامعة منتصف شهر اكتوبر بحضور وزراء التعليم ورؤساء الجامعات في دولة الامارات العربية المتحدة وشخصيات رسمية من الجانبين الروسي والاماراتي . وتعد جامعة «بليخانوف» الحكومية الروسية للاقتصاد من أقدم جامعات روسيا، حيث إن عمرها يصل إلى 117 عاماً وتم افتتاحها في 1907، ويدرس فيها أكثر من 50 ألف طالب وطالبة من مختلف دول العالم.

وتحدثت الدكتورة سفيتلانا مالكاروفا، رئيسة الجامعة ان جامعة بليخانوف اطلقت 4 برامج أكاديمية مطورة؛ إذ تم اعتمادها من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم الاماراتية .

 

وذكرت الدكتورة سفيتلانا أن دبي تعد مركزاً جاذباً للاستثمارات في التعليم، نظراً للمقومات التي تمتلكها، حيث تضم أكبر عدد من فروع الجامعات الدولية بالمناطق الحرة عالمياً، وتشهد نمواً غير مسبوق في أعداد الطلبة الدوليين الملتحقين بجامعاتها، ما يجعلها وجهة دولية مرموقة للتعليم العالي، وملتقى عالمي للمعرفة.

وأكدت أن جامعة بليخانوف، تركز في إطار عملها في دبي، على التنوع في البرامج الأكاديمية، لتلبي احتياجات وتطلعات الطلبة، ومواكبة التحولات والتغيرات المتسارعة في سوق العمل، وحركة تطوير الوظائف التي تتطلب مهارات خاصة من الخريجين، وفق نوعية الوظائف التي تتطور في فترات قصيرة للغاية.

 

وحول البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة في دبي، أفادت بأنها تضم بكالوريوس العلوم في المالية، وبكالوريوس العلوم في التسويق، وبرامج ماجستير العلوم في تمويل الشركات، وماجستير العلوم في الأعمال الرقمية.

ونظمت الجامعة مرات عدة اليوم المفتوح لتسجيل الطلبة الراغبين في الالتحاق ببرامجها الأكاديمية المعتمدة؛ إذ شهدت إقبالاً كبيراً من الطلبة وأولياء الأمور، حيث قدم أساتذة الجامعة ومسؤولو القيد والتسجيل شرحاً تفصيلياً عن البرامج المعتمدة في مختلف التخصصات والدرجات العلمية؛ إذ تعد هذه البرامج الأولى من نوعها في الإمارات. ورحب اكاديميون بان يكون لروسيا جامعة في الامارات عادينها خطوة ايجابية في الاتجاه الصحيح وقال البروفيسور احمد خميس خليل الجنابي الاكاديمي والمستشار الاعلامي في دولة الامارات العربية المتحدة ” ان جامعة بليخانوف الحكومية للاقتصاد جامعة لها ثقلها ووزنها في التعليم الدولي فضلا عن ان برامجها ومناهجها تعد فريدة من نوعها اذ انها تركز على التعليم التطبيقي وهذا ينسجم مع رؤية الامارات في قطاع التعليم، مما لا شك فيه افتتاح فرع لهذه الجامعة العريقة في دبي سيسهم في رفد قطاع التعليم وسوق العمل في الامارات وسيصنع جيلا من المهنيين والمحترفين في سوق العمل “. 

 

وياتي قرار افتتاح فرع لجامعة بليخانوف للاقتصاد في دبي بناء على رغبة كلا البلدين الامارات وروسيا بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات بين البلدين الصديقين

السابق
اللجنة الدائمة للقانون الدولي الإنساني تعقد اجتماعها الثامن والثلاثين بالرياض
التالي
موزة العتيبة: يوم المرأة الاماراتية يحتفي بريادتها الاقتصادية والتنموية

اترك تعليقاً