صحة

فوائد زبدة الكاكاو الخام

فوائد زبدة الكاكاو الخام

فوائد زبدة الكاكاو الخام، تعد زبدة الكاكاو من الدهون النباتية التي بتم استخراجها من شجرة الكاكاو والبتي تعرف باسم الثيوبروما وتتميز بلونها الأصفر الفاتح وطريقة صناعتها تتم عن طريق تخميرها وتجفيفها وتحميصها وتقشريها وضغطها لاستخراج الكاكاو ولها عدة استخدامات منها صناعة الشوكولاتة وتدخل في صناعة الحلويات ومستحضرات التجميل ومرطبات الشفاه لذلك قمنا بتسليط الضوء في مقالنا هذا عبر موقع موسوعة للحديث باستفاضة حول فوائد زبدة الكاكا الخام وأضرارها واستخداماتها.

فوائد زبدة الكاكاو الخام

تتميز زبدة الكاكاو بمجموعة من الخصائص المفيدة لصحة الجسم منها ما يلي:

  • غنية بالفيتامينات والمعادن: تعد زبدة الكاكاو مصدر للفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على صحة الدماغ ومهمة للجلد والدم .
  • مصدر للدهون: تحتوي الكاكاو على خليط من الدهون الأحادية غير المشبعة بالإضافة لمجموعة من العناصر الغذائية ومصدر الدهون في الشوكولاتة تأتي من زبدة الكاكاو وتعتبر هذه الدهون الأحادية غير المشبعة مهمة للحفاظ على صحة القلب بالإضافة لاحتوائها على نسبة من الدهون المشبعة والتي تسبب زيادة الكولسترول في الجسم وتؤثر على صحة القلب.
  • تحتوي على مركبات نباتية: تعتبر زبدة الكاكاو غنية بالمركبات النباتية المسؤولة عن تحفيز تدفق الدم الى الجلد وتعمل على حماية الأنسجة من التلف.

أضرار زبدة الكاكاو

أثبتت الدراسات والأبحاث التي تم اجرائها على زبدة الكاكاو أنها آمنة للبشرة ولا تؤثر على صحة الحامل وتجدر الإشارة الى أنه يمكن تناول زبدة الكاكاو الخام لكن يجبا لحذر من تناول زبدة الكاكاو التي تدخل في صناعة مستحضرات التجميل.

شاهد أيضًا: أضرار الكاكاو للحامل في الشهور الأولى

استخدامات زبدة الكاكاو

هناك مجموعة من الاستخدامات التي تدخل فيها زبدة الكاكاو منها ما يلي:

  • تدخل زبدة الكاكاو في صناعة الكريمات والمرطبات.
  • تستخدم في مرطبات الشفاه كونها تصلح للأكل.
  • تستعمل في صناعة مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة وذلك لأن زبدة الكاكاو تحتوي على مواد فعالة تعمل عمل واقي الشمس .

لابد من التنويه الى أن ان العديد من المنتجات والمستحضرات من مرطبات زبدة الكاكاو تدخل زبدة الكاكاو بصناعتها بجزء بسيط جدا لكن للحصول على منتج يحتوي على زبدة الكاكاو بنسبة 100% يكون عن طريق اذابة قطع من زبدة الكاكاو في الماء الساخن شرط أن تكون زبدة الكاكاو كاملة غير مكررة مع إمكانية إضافة القليل من الزيوت لها مثل زيت جوز الهند.

محاذير استخدام زبدة الكاكاو

يجب الانتباه الى المواد المضافة الى زبدة الكاكاو في تصنيع منتجات التجميل والتي من الممكن أن تتسبب في تهيج الجلد لذلك يجب تفقد الملصق الخاص بالمنتج وقراءة التعليمات والمواد المصنعة منها والابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على مواد تسبب نهيج البشرة.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي أفردناه للحديث حول فوائد زبدة الكاكاو الخام، وأضرارها وأهم استخدامتها والمحاذير عند استخدامها.

السابق
ما فوائد زبدة الشيا
التالي
أضرار الفول السوداني

اترك تعليقاً