مدن عربية

كم مساحة البحرين وعدد سكانها

كم مساحة البحرين و عدد سكانها

كم مساحة البحرين وعدد سكانها، جوهرة الخليج العربي البحرين و أصغر الدول العربية مساحة، تتميز بتطورها الحضاري وتميزها بكافة مجالات الحياة جمعت بينم الاصالة والحضارة وجمعت بين جمال الماضي ورقى الحاضر من اكثر الدول امنا لذلك قمنا بتسليط الضوء عبر موقع موسوعة للحديث عن البحرين وتقديم إجابة على سؤال  كم مساحة البحرين و عدد سكانها.

معلومات عن مملكة البحرين

تتكون دولة البحرين من ثلاثة و ثلاثين جزيرة طبيعية، والكثير من الجزر الصناعية، مثل جسر الملك فهد الذي يربط بين المملكة العربية السعودية والبحرين وتقع في قلب الخليج العربي جنوب غرب قارة آسيا ويحدها من الجنوب الشرقي دولة قطر ومن الغرب المملكة العربية السعودية ومن الشمال دولة ايران وعاصمة البحرين هي المنامة، وتتميز دولة البحرين بحدودها البحرين مع باقي الدول وليس لها حدود برية مع أي دولة ويستخدم سكانها اللغة العربية هي اللغة الام في البحرين.

كم مساحة البحرين

تبلغ مساحة البحرين حوالي 760 كيلو متر مربع فهي تصنف من ضمن الدول صغيرة المساحة لكن بالرغم من هذا الا اننا نجد أنها ذات كثافة سكانية عالية خاصة في العاصمة المنامة حيث يبلغ عدد سكانها 1,793,134 نسمة وتتميز العاصمة بأعلى كثافة سكانية ثم المناطق الشمالية وبعد ذلك المناطق الجنوبية وسبب الكثافة السكانية العالية في منطقة المنامة بسبب الازهار الحضاري والثقافي فيها فهي اكثر من مدن البحرين تحضرا.

عدد سكان مدن دولة البحرين

أشهر واهم المدن الموجودة في البحرين و تعداد سكانها كالتالي:

  • مدينة حمد: يبلغ عدد سكانها حوالي 166.824 نسمة وتبعد عن العاصمة المنامة حوالي ثلاثة عشر ميلا.
  • مدينة المحرق: تصنف انها ثالث اكبر دول البحرين من حيث المساحة وهي تقع شرق المنامة وتتميز بوجود مطار البحرين الدولي فيها ويقدر عدد سكانها حوالي189.114 نسمة.
  • مدينة الرفاع: يقدر عدد سكانها حوالي 121.526 نسمة وهي ثاني اكبر دول البحرين من حيث المساحة.
  • مدينة جفير: يقدر عدد  سكانها حوالي 70.000 نسمة و هي من ضواحي العاصمة المنامة.
  • مدينة المنامة: تتميز بأنها أكثر دول البحرين كثافة سكانية وهي عاصمة البحرين  و اكثر الدول في البحرين تحضرا ورقي ويبلغ عدد سكانها حوالي 155.000 نسمة.

مناخ مملكة البحرين

تشتهر بمناخها الحار نسبيا فهي من الدول التي ترتفع فيها درجة الحرارة كلما زادت نسبة الرطوبة فيها، كما و تتميز بارتفاع درجات الحرارة صيفا، ومناخها عبارة عن فصلين أساسيان فصل الشتاء الذي تتساقط فيه الامطار بكميات قليلة وتكون درجة الحرارة فيه منخفضة بشكل نسبي في الليل اما النهار يتميز بطقس معتدل، وفصل الصيف الذي يتسم بارتفاع درجات الحرارة كلما ارتفعت الرطوبة فيتميز بالجفاف بينما فصل الخريف والربيع كادا لا يذكران في البحرين لانهما قصيران جدا.

العملة الرسمية في البحرين

تعتمد مملكة البحرين الدينار البحريني العملة الرسمية فيها وقد تنوعت مصادر اقتصادها وتعددت من أبرزها صناعة الألمونيوم و  البترول والغاز الطبيعي، فاشتهرت بمشروعها القومي المشترك مع المملكة العربية السعودية وفي شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات وقد اشتهر عن الشركة انتاجها للأمونيا والميثانول وغيرها.

اهم المعالم السياحية في البحرين

تميزت البحرين بوجود المعالم السياحية والاثرية فيها الامر الذي انعش السياحة فيها وجعل هناك اقبال من كل السياح في العالم الى معالم البحرين التي من أبرزها:

  • بيت القرآن: هو أحد المراكز الإسلامية الموجود في العاصمة في المنامة تأسس سنة 1990 و يشمل المجمع القرآن الكريم ومجموعة من الفنون الإسلامية.
  • حلبة البحرين الدولية: تم انشاؤها في 2004 ميلادي و هو مكان خاص بسباق السيارات.
  • متحف البحرين الوطني: نت اكبر المتاحف في البحرين ويشمل ثلاث قاعات للآثار.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي عرضنا فيه معلومات عن مملكة البحرين وقدمنا إجابة عن سؤال كم مساحة البحرين وعدد سكانها.

السابق
ما هي فوائد الفول السوداني
التالي
تحميل رواية ملامح الحزن العتيق كاملة pdf

اترك تعليقاً