الصحة والجمال

كيفية ترطيب الشعر للرجال

كيفية ترطيب الشعر للرجال

كيفية ترطيب الشعر للرجال، يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة جفاف الشعر نساءً ورجالًا كذلك ،وسرعان ما يبدأون بالبحث عن حلول لهذه المشكلة، واستخدام مواد تساعد في ترطيب الشعر ومن خلال موقع موسوعة سنتطرق للحديث عن هذه المشكلة، وسنتعرف على كيفية ترطيب الشعر للرجال خاصًة، وسنقدم لهم بعض النصائح التي يمكن أن تساعدهم في حل مشكلة الجفاف للشعر.

جفاف الشعر للرجال

كما تعاني السيدات من مشكلة جفاف الشعر، نجد الكثير من الرجال ممن يعانون من هذه المشكلة، والتي قد تظهر بسبب الكثير من الأسباب ، فقد تكون بسبب سوء التغذية أو مشاكل صحية، أوالفرط في غسل الشعر باستخدام المياه، كذلك قد تكون بسبب عوامل وراثية، أو بسبب استعمال مستحضرات كيماوية للشعر، أول قلة شرب المياه، ومن أجل علاج هذه المشكلة قد يلجأون لاستخدام بعض الكريمات الصناعية التي قد يكون ضررها أكبر من نفعها للشعر.

كيفية ترطيب الشعر للرجال

هناك الكثير من المواد الطبيعية التي تساعد في ترطيب الشعر وإبقاءه في غاية الحيوية والجمال ونذكرها فيما يلي:

  • الزعفران

حيث نقوم بوضع ملعقتين من الزعفران المدقوق ممزوج في نصف كوب من الماء على النار ونتركه ليغلى لمدة عشر دقائق، ثم نصفيه، وعندما يبرد نقوم بإضافة ربع كوب من عصير الليمون، مع نصف ملعة من العسل ونمزج المكونات سويًّا ثم نضعه على الشعر لثلث ساعة، بعدهها نقوم بغسله ونكرر ذلك مرتين خلال الأسبوع.

  • زيت الزيتون وزيت النعناع

نقوم بخلط ملعقتين من زيت الزيتون، وثمانة نقاط من زيت النعناع، مع بيضتين، ثم نقوم بوضع الخليط على الشعر لنصف ساعة ثم نغسله بالشامبو والماء، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات خلال الأسبوع.

  • الكاكاو وخل التفاح

نقوم بخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من خل التفاح، وملعقة من اللبن الزبادي، مع ملعة من الكاكاو البودرة، ونضع الخليط على الشعر بعد مزجه جيدًا، ثم نتركه لنصف ساعة ونقوم بغسله جيدًا بالماء الفاتر، وننقوم بهذا ثلاث مرات خلال الأسبوع.

  • البابونج

نضع بعض من البابونج في كوب من الماء المغلي، ثمّ نصفيه بعد أن يبرد ونضيف له ربع كوب من زيت الزيتون ونخلطهما سويًا، ونضعها على الشعر لمدة نصف ساعة مع تكرار ذلك ثلاث مرات خلال الأسبوع.

  • الموز والبيض

نقوم بمزج اثنان من الموز مع بيضتين في الخلاط، بعدها نضع المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء والصابون ونكرر ذلك مرتين خلال الأسبوع.

نصائح لترطيب الشعر

هناك الكثير من النصائح على من يرغب بشعر رطب وصحي وحيوي جميل، يتوجّب عليه اتّباعها، نذكرها فيما يلي:

  • شرب الماء بكمية كبيرة خلال اليوم.
  • تناول غذاء مفيد وصحي.
  • الابتعداد عن استخدام المستحضرات الكيماوية الخاصة بالشعر.
  • الابتعاد عن غسل الشعر بالماء الساخن وغسله بالماء الدافيء.
  • تناول الفواكه والخضراوات بكثرة.
  • استخدام الزيوت الطبيعية المناسبة للشعر، كزيت جوز الهند واللوز.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال، والذي تعرفنا فيه على كيفية ترطيب الشعر للرجال، وتعرفنا على مشكلة جفاف الشعر، وعلى المواد الطبيعية التي تساعد في ترطيب الشعر، وقدمنا بعض النصائح للحد من هذه المشكلة.

السابق
ما فوائد الحنة للشعر الخفيف
التالي
ما فوائد فاكهة الباشن فروت

اترك تعليقاً