صحة

ما فوائد الأناناس الصحية

ما فوائد الأناناس الصحية

ما فوائد الأناناس الصحية، الاناناس الفاكهة الاستوائية ذات الشكل الجذاب الجميل الذي يلفت الأنظار اليه والمذاق الساحر اللذيذ، ومن المؤكد انها تحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم حسب الدراسات العلمية التي تؤكد ذلك ولكن البعض يجهل هذه الفوائد، وفي مقالنا هنا عبر موقع موسوعة سوف نذكر لكم فوائده الصحية العامة للجسم، والصغار والكبار.

ما فوائد الأناناس الصحية

حيث ان الاناناس يحتوي على العديد من العناصر الغذائية للجسم والفيتامينات المهمة لنمو الجسم ووظائفه المختلفة، ومن اهم هذه الفوائد الصحية للكبار والصغار:

  • يساعد في عملية الهضم حيث انه يحتوي على انزيمات تقوم بهضم الطعام بشكل سهل وخاصة داخل المعدة، لذلك ينصح الأطباء بتناولها بعد الطعام.
  • تقلل من الإمساك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الالياف والماء اللذان يساعدان في عملية الإخراج.
  • تعطي البشرة النضارة والجمال لأنها تحتوي على عنصر الفسفور والمنغنيز المهم في الجلد والعظام.
  • تحتوي على فيتامين ج المهم في الجلد والبشرة ويدخل في صنع الكولاجين في الجسم، ومواد مضادة للأكسدة تحارب الالتهابات.
  • تخفف من الالام التي تصيب العضلات لانها تحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في تخفيف الوجع وتقليل التشنج، والشفاء بعد الرياضة خاصة.
  • تقلل من الالام الدورة الشهرية عند النساء لأنها تحتوي على عناصر مهمة مثل المنغنيز والكالسيوم والبوتاسيوم وتقلل من الصداع والوجع قبل الدورة.

القيمة الغذائية للأناناس

بعد ان ذكرنا لكم فوائد الاناناس الصحية للجسم، لاشك ان للأناناس قيمتها الغذائية للصغار والكبار لذلك ينصح الأطباء بتناولها بعد الطعام والوجبات الدسمة لتسهل عملية الهضم، واستبدالها بدلا من السكاكر والحلوى للصغار من خلال وضعها في الثلاجة بعد تقطيعها ووضعها في اعواد خشبية تساعد في اغراء الأطفال لأكلها، حيث ان كوب واحد من الاناناس يحتوي على 80 سعرة حرارية، وعلى 76 بالمئة من فيتامين ج المفيد للبشرة، و9 بالمئة من حاجة الجسم للفيتامينات والمغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ب6 ونسبة عالية من الماء والالياف.

هل الاناناس يحارب السرطان

حسب الدراسات العلمية التي أجريت والتي تؤكد فاعلية الاناناس في الحد من مرض السرطان الناتج عن نمو خلايا غير طبيعية في الجسم تسبب السرطانات، وان تناول الاناناس يقي الجسم من هذه الخلايا الضارة لأنه يحتوي على مادة البروميلين التي لها فاعلية كبيرة في التقليل من الالتهابات وخفض مستوى الإصابة بالسرطان، حيث انها تقوم بتثبيط نمو الخلايا السرطانية في كافة انحاء الجسم والقولون والمعدة وغيرها.

في ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن ما فوائد الاناناس الصحية، وفوائده للجسم للكبار والصغار، وذكرنا لكم قيمته الغذائية والعناصر التي يحتوي عليها، واجبنا على سؤالكم هل الاناناس مفيد في محاربة السرطان وكانت الإجابة نعم حيث انه يقلل من الخلايا السرطانية في الجسم.

السابق
فوائد وأضرار الفلفل الحار
التالي
ما اعراض وأسباب التهاب الامعاء

اترك تعليقاً