صحة

ما فوائد مكعبات ماء الورد للوجه

ما فوائد مكعبات ماء الورد للوجه

ما فوائد مكعبات ماء الورد للوجه؟ يستخلص ماء الورد من عصر أو تقطير بتلات الورود، فهو من أفضل منتجات الطبيعة فعالية على البشرة، فقد عرفه الإنسان منذ القدم واستخدمه في تحضير العديد من الوصفات لعلاج البشرة، لما يحتويه من مواد ملطفه ومرطبه ولغناه بالفيتامينات، وسنذكر لكم في مقالنا هذا عبر موقع موسوعة فوائد مكعبات ماء الورد للوجه، وكيفية تحضيرها.

ما فوائد مكعبات ماء الورد للوجه

لمكعبات ماء الورد فوائد متعددة، وأبرز هذه الفوائد تتلخص بالاّتي:

  • تعتبر مكعبات ماء الورد مرطب فعال للبشرة، وذلك بتمرير مكعب ماء الورد على البشرة الجافة المشدودة.
  • تعمل مكعبات ماء الورد على تثبيت المكياج لأطول وقت.
  • تعالج مكعبات ماء الورد حروق الشمس بوضعها بقطعة قماش ناعمة الملمس، وتمريرها على المنطقة التي تعرضت لحروق الشمس.
  • تعمل مكعبات ماء الورد كمادة قابضة لمسامات الوجه عند تمريرها على الوجه، فتقلل من الإفرازات الدهنية التي تسبب الؤوس السوداء والحبوب والبثور.
  • تعد مكعبات ماء الورد المضاف اليها بعض قطرات من عصير الفواكه مادة طبيعية غنية مغذية للوجه.
  • تعمل مكعبات ماء الورد مع القليل من عصير الخيار على إزالة الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين، وذلك من خلال استخدامها باستمرار وبشكل منتظم.
  • تجعل مكعبات ماء الورد الوجه يشع نظارة وحيوية، وتؤخر من ظهور علامات الشيخوخة، وذلك بتنشيط الدورة الدموية في الوجه.

نصائح لاستخدام مكعبات ماء الورد للوجه

ينصح بعدم وضع مكعبات ماء الورد على الوجه مباشرة، بل لفها بقطعة قماش ناعمة عند تدليك الوجه بها وخاصة لذوي البشرة الحساسة، كما ينصح باستخدام ما لايزيد عن مكعبين من ماء الورد في كل مرة، لما يسببه الإفراط بالاستخدام  من نتائج سلبية على البشرة.

عمل مكعبات ماء الورد للوجه

تحضر مكعبات ماء الورد بطريقتين مختلفتين:

الطريقة الأولى: مكعبات زيت الورد وزيت القرفة لعلاج حب الشباب

أربعة إلى خمس نقاط من زيت القرفة مضافاً إليها ثلاث إلى أربع نقاط من زيت الورد مع إضافة القليل من الماء، تخلط جميع المكونات وتوضع في وعاء مكعبات الثلج في المجمدة لحين الاستخدام. يدلك الوجه بشكل دائري بمكعبات الثلج، وتكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً. لتغذية البشرة بفيتامين سي الذي تحتويه أوراق الورود وتطهير الوجه لما يحتويه زيت القرفة من مضادات للبكتيريا، وتضييق مسامات البشرة والتقليل من الإفرازات الدهنية.

الطريقة الثانية: مكعبات أوراق الورد وزيت الورد لمحاربة البكتيريا

أربعة إلى خمسة قطرات من زيت الورد، بالإضافة لكوب واحد من أوراق الورد المجففة، مضافاً إليها القليل من الماء حسب الحاجة. تمزج جميع المكونات جيداً وتوضع في قالب صناعة مكعبات الثلج في المجمدة لحين الاستخدام. تعتبر هذه الوصفة طريقة فعالة لعلاج التأثيرات البكتيرية وتأخير علامات الشيخوخة.

من خلال مقالنا هذا نكون قد تعرفنا على ماء الورد،  وما هي فوائد مكعبات ماء الورد للوجه، وكيفية تحضيرها واستخدامها بأفضل طريقة للحصول على بشرة نظرة حيوية.

السابق
أفكار لتزيين الدفاتر
التالي
ما علاقة الوعي باللاوعي

اترك تعليقاً