صحة

ما هو عين الجمل فوائده وأضراره

ما هو عين الجمل فوائده وأضراره

ما هو عين الجمل فوائده وأضراره، عين الجمل يعتبر من المكسرات اللذيذة التي لها اقبال شديد من قبل الناس على تناولها، ويطلق عليه البعض اسم الجوز، هناك الكثير من الناس تفضل تناوله بدون تحميص أو إضافة الملح عليه، وممكن ان يؤكل محمصا، وهو أحد المكسرات الغنية بالعناصر الغذائية المهمة لصحة جسم الانسان، لذلك قمنا بتسليط الضوء في مقالنا هذا عبر موقع موسوعة للحديث باستفاضة عن فوائد وأضرار عين الجمل والقيمة الغذائية الموجودة فيه.

فوائد الجوز الصحية

يحتوي الجوز على الكثير من الفوائد التي تلزم للمحافظة على صحة الانسان ومن فوائده ما يلي:

  • محاربة السرطان

يعتبر عين الجمل من أقوى الأسلحة التي تستخدم في محاربة مرض السرطان، ولقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الجوز غني بأوميجا 3 ومضادات الأكسدة وهذان العنصران لهما دور بارز في القضاء على سلطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان البنكرياس.

  • تقوية الشعر والمحافظة على لمعانه

يعمل الجوز على تقوية خصلات الشعر ويساعد على نموها، فهو يزيد من خصوبة الشعر ولمعانه ويشجع الدورة الدموية في فروة الرأس ويعطي نموا صحيحا للشعر وكثافة ولمعان للشعر.

  • خسارة الوزن

يعمل عين الجمل على زيادة حرق السعرات الحرارية، كما انه يعطي الشعور بالشبع مما يكف الرغبة بتناول كميات إضافية من الطعام ، فقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يقومون بتناول الجوز بانتظام قادرين على خسارة الوزن بشكل أفضل من غيرهم.

  • المحافظة على صحة القلب

يقي عين الجمل القلب من حدوث السكتات القلبية، وذلك لأنه يعمل على تقليل نسبة الكولسترول في الجسم، لاحتوائه على الأحماض الدهنية التي تعمل على تنظيم الكولسترول.

  • تقوية العظام

يقي عين الجمل من الإصابة من هشاشة العظام ، وذلك لاحتوائه على كميات من النحاس المهم جدا لنمو العظام فيعمل النحاس على المحافظة على نسبة الكولاجين والايلاستين المهمان لنمو العظام، كما ويحتوي الجوز على المغنيسيوم المهم  لامتصاص  الكالسيوم في الجسم.

  • تحسين وظائف الدماغ

يعمل الجوز على تقوية عمل الدماع ويقي من الإصابة بالخرف أو الزهايمر وذلك بسبب احتوائه على اوميجا 3 التي تحفز عمل خلايا الدماغ، ويزيد من الانتباه والتركيز.

  • تنطيف الجهاز الهضمي

يعمل الجوز على تخليص الجسم من السموم ويساعد في عمل الجهاز الهضمي والتخلص من الأمور العالقة في قنوات الجهاز الهضمي ويساعد في علاج أمراض الجهاز الهضمي كالإمساك وغيره.

أضرار عين الجمل

تناول عين الجمل بكميات كبيرة وتجاوز الحد في تناولها ممكن أن يأثر سلبا على صحة الانسان ومن هذه الآثار السلبية ما يلي:

  • يصاب بعضا لأشخاص بحساسية تظهر كطفح جلدي عند الإكثار من تناول الجوز.
  • زيادة الوزن عند الاسراف فيتناوله.
  • يسبب الغثيان والاسهال وحدوث انتفاخات.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي أفردناه للحديث عن ما هو عين الجمل فوائده وأضراره، وقمنا بعرض الآثار السلبية من وراء تناول الجوز بكميات كبيرة.

السابق
أجمل كلمات عن الصباح قصيرة
التالي
تجربتي مع حبوب اوميغا 3 للتسمين

اترك تعليقاً