السعودية

0114 مفتاح اي منطقة في السعودية

0114 مفتاح اي منطقة في السعودية

0114 مفتاح اي منطقة في السعودية، حيث أن لكل منطقة بالمملكة العربية السعودية مفتاح خاص بها وذلك لاتساع المملكة وكثر المدن فيها، وفي هذا المقال سنتعرف على أرقام الهواتف الخاصة بمناطق السعودية، وفي موقع موسوعة سنتعرف على أسماء المناطق التي يبدأ فيها رقم الهاتف بالمفتاح 0114، وسنتحدث عن رقم 011 مفتاح أي منطقة في المملكة أيضا مفتاح 0115 وهو الخاص بعاصمة السعودية.

أرقام الهاتف في السعودية

رقم الهاتف مهم جداً حيث يتم التواصل بين الناس من خلاله بشكل كبير، وأرقام هواتف المملكة العربية السعودية تتألف من 7 أرقام تبدأ بثلاث أرقام وكل منطقة لها مفتاح محصور بين الأرقام 011 حتى 017، وأرقام المحمول تبدأ ب 05x.

0114 مفتاح اي منطقة في السعودية

يعتبر هذا المفتاح خاص لكل من مدن تبوك والمدينة المنورة ومناطق الحدود الشمالية وغيرها، حيث أن هذه الأرقام تتم إضافتها من خلال جهات الاتصال المطلوب التواصل معها ويشتمل هذا الأرقام على رقم عشري واحد أو اثنين أو ثلاثة أرقام، ويختلف من منطقة إلى أخرى داخل حدود المملكة العربية السعودية.

011 مفتاح أي منطقة

هذا الرقم خاص بمدينة الرياض عاصمة السعودية، حيث أنه إن اراد شخص أن يتواصل مع أي شخص آخر داخل العاصمة فمن خلال وضع هذا الرقم في المقدمة، نطراُ لأن كل منطقة بها مفتاح خاص فيها قبل وضع الرقم المطلوب، حتى وإن كان الشخص خارج المملكة وأراد التواصل مع شخص داخل المملكة فيجب أن يضع هذا المفتاح في مقدمة الرقم.

0115 مفتاح أي منطقة

وهو مفتاح العاصمة الرياض، حيث أن المملكة العربية السعودية سهلت عملية التواصل بين أفراد المجتمع من خلال مفتاحاً خاصاً لكل منطقة وتمييز المناطق عن بعضها، وذلك حتى لا يتعرض المتصلون لمشاكل الاتصال بين الأرقام المتشابهة.

في نهاية مقالنا 0114 مفتاح اي منطقة في السعودية، تعرفنا على أرقام هواتف الخاصة بالسعودية وتطرقنا في الحديث عن بعض المفاتيح الخاصة ببعض المناطق في السعودية والتي تبدأ الأرقام فيها بهذه المفاتيح.

السابق
موعد تغيير كسوة الكعبة 2023
التالي
شروط استبدال مكيفات شباك كفاءة 2023

اترك تعليقاً