الصحة والجمال

أضرار النسكافيه للبنات

أضرار النسكافيه للبنات

أضرار النسكافيه للبنات، سواء السيدات في العمل او الجالسات في منازلهن هن اكثر فئة من المجتمع تحب شرب النسكافية بكثرة وهو عبارة عن مشروب جاهز يتم وضعه في أكياس صغيرة سهلة الشراء ويذوب في الماء الساخن، ولكن بلا شك أن كل شيء ان زاد عن حده اصبح مضراً وغير نافع ويعطي نتيجة عكسية، وذلك عبر مقالنا في موقع موسوعة سوف نذكر للبنات والسيدات اضرار شرب النسكافية بكثرة.

أضرار النسكافيه للبنات

تشير الدراسات الخاصة في مشروب النسكافيه لاشك أن هناك اضرار كثيرة لتناول النسكافية بشكل يومي وباستمرار منها:

  • يؤثر بشكل عام على صحة عضلة القلب ويزيد من نسبة التعرض لأزمات قلبية او انسداد في الشرايين لأنه يعمل على رفع الضغط بشكل مفاجئ عند شربه اكثر من اللازم.
  • يسبب مشاكل في العظام كما أشار العلماء ان النسكافية يدر البول وبالتالي يمنع امتصاص العظم لعنصر الكالسيوم.
  • معدل الكافيين المرتفع به يؤثر سلبا على النساء الحوامل والمرضعات قد تؤثر على الجنين.
  • عدم الانتظام في النوم لأنه يحتوي على الكافيين بدرجة عالية تسبب الارق للبنات ويقلل من النوم.
  • يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي وعسر في الهضم اذا تناوله مع الوجبات الغذائية.

أضرار النسكافيه على الحامل والجنين

يسمح للحامل ان تشرب النسكافية بشكل يومي لكن بمقدار معين لا يزيد عن كوب وسط، لان فرط الشرب فيه يؤدي الى زيادة عدد ضربات القلب عند المرأة الحامل ويزيد من التوتر والذي بدوره سيعمل على الشعور بعدم الراحة والقلق، الامر الذي سيؤثر على الجنين في احشاءها سلباً ويقلل من معدل امتصاص الكالسيوم ووصوله للجنين بالشكل المطلوب، وكمية الكافيين الكثيرة تعمل على ادرار البول بكثرة وتسبب الجفاف الذي ستعاني منه الحامل.

أضرار النسكافيه على الحامل والجنين

هل شرب النسكافيه يسبب الإدمان

نعم، بلا شك ان شرب النسكافية بشكل يومي يسبب الإدمان نظرا لاحتوائه على الكافيين الذي يجعل الشخص يدمن الشيء وحب تناوله بشكل اكبر في كل مرة، وعند انقطاعه او توقف الشرب عنه لمدة معينه سوف تشعر بالاكتئاب او الدوار او الارق او الاضراب النفسي وغيرها من العلامات حسب كل جسم وتأثره بالمادة، لذلك ينصح الأطباء الفتيات والشباب بشرب النسكافية بشكل مناسب وبكمية معتدلة وحسب ما يمكن للجسم الاستفادة من العناصر الأخرى.

هل شرب النسكافية يسبب الإدمان

وفي نهاية مقالنا هذا الذي تحدثنا فيه عن اضرار النسكافية للبنات، وذكرنا لكم اهم هذه الاضرار التي قد تسبب الإدمان وتؤثر بدورها على السيدات الحوامل والمرضعات، ويحب ان يتم شربة بشكل معتدل ومناسب.

السابق
رسائل يوم الجمعة للزوج 2023 اجمل مسجات لزوجي في يوم الجمعة
التالي
فوائد وأضرار الشاي

اترك تعليقاً