معلومات عامة

ما هو أعرض نهر في العالم وأين يقع

اعرض نهر في العالم واين يقع

ما هو أعرض نهر في العالم وأين يقع، تتكون الكرة الأرضية اكثر من 70 في المئة من الماء فيما يشكل الجزء الباقي منها اليابسة التي نعيش عليها، حيث أن المحيطات والبحار والأنهار تشكل النسبة الأكبر على الكرة الأرضية، وفي مقالنا هذا عبر موقع موسوعة سوف نتحدث عن أعرض نهر في العالم وأين يقع ومن أين ينبع وأين يصب واهميته.

ما هو أعرض نهر في العالم

ذلك النهر الذي يعتبر ثاني أطول نهر في العالم، وأكثرها تدفقا بأربعة أضعاف من نهر الكونغو وعشرة أضعاف نهر المسيسبي، وتحيط به أكثف غابات العالم حيث يصل عرضه الى 11 كيلو متر مربع، وينبع هذا التدفق من بحيرات موجودة فيه على الناحية الشرقية  للنهر، اذا أعرض نهر في العالم هو: نهر الأمازون، ويطلق عليه البعض عدة اسماء منها البحر كونه واسعا يشبه البحر.

نهر الامازون

هو مسطح مائي عذب ذو ضفتين وهو إحدى أشهر أنهار أمريكا الجنوبية المشهورة، وهو ثاني أطول نهر في العالم وفي قارة أمريكا الجنوبية وأكثرهم غزارة بالماء، ينبع من سلسة أنهار في جبال الأمازون ويصب في المحيط الاطلنطي ناحية الساحل البرازيلي من الناحية الشمالية الشرقية، ويعتبر نهر الأمازون المغذي الرئيسي لمدينة نيويورك بالمياه ومورداً أساسيا للكثير من القرى التي تقع على ضفتيه، ومصدرا للثروة السمكية.

أين يقع نهر الامازون

يقع في قارة أمريكا الجنوبية، وهو أعرض نهر في العالم وثاني أطول نهر ويصب في المحيط الأطلنطي وله عدة تفرعات، وتعتمد مدن أمريكا الجنوبية على هذا النهر بشكل أساسي في التغذية المائية مثل مدينة نيويورك وغيرها من المدن الأمريكية المعروفة والمشهورة، ويحتوي على اكثر من ثلاثة الاف نوع من الأسماك المختلفة والبعض يسميه بالبحر نظرا لاتساعه.

ما هو ثاني أطول نهر في العالم

ويعد نهر الأمازون ثاني أطول نهر في العالم حيث بلغ طوله حوالي 6440 كيلو متر، ينبع من سلسلة جبال الأمازون وحتى المحيط الاطلنطي وهي المسافة التي تفصل نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية عن مدينة روما الإيطالية، ويمر في عدة مدن في أمريكا الجنوبية، ويعد نهر النيل في مصر النهر الأول الأطول في العالم ويليه نهر الأمازون في قارة أمريكا الجنوبية.

من أين ينبع نهر الأمازون

منبع نهر الأمازون يبدأ من جبال الأنديز الواقعة في غرب قارة أمريكا الجنوبية ويمتد بعدها النهر حتى يصل إلي المنطقة الاستوائية المتواجدة بجانب البرازيل وأيضا البيرو وكولومبيا حيث يمر النهر من هذه المدن بالإضافة الي وجود روافد عديدة له في الإكوادور وفنزويلا وبوليفيا، ليصب بعدها في المحيط الاطلنطي، حيث يعتبر النهر ممر مائي مهم للملاحة ولكن يشترط أن لا تكون السفن فيه ذات حمولة كبيرة.

في نهاية مقالنا هذا والذي تحدثنا فيه عن نهر الأمازون وأجبنا على سؤال ما هو أعرض نهر في العالم وأين يقع، وتعرفنا على نهر الامازون وموقعه الجغرافي ومن أين ينبع وأين يصب وطوله وعرضه وتدفقه وانه مصدرا للمياه العذبة والثروة السمكية في أمريكا الجنوبية.

السابق
ما اسم أنثى النسر
التالي
كم تبلغ كمية الدم التي تمر في الكليتين كل دقيقة

اترك تعليقاً