صحة

أعشاب تساعد على نمو الشعر

أعشاب تساعد على نمو الشعر

أعشاب تساعد على نمو الشعر، اول نظرة و اول انطباع عن الشخص تكون عن شكله وملابسه وهنا يسعى الكثيرون من النساء والرجال على الظهور امام بعضهم البعض بشكل جميل ورائع ، وتسعى النساء خاصة لزيادة نمو شعورهن لان هناك نسبة كبيرة من الرجال تفضل النساء ذوات الشعر الطويل، لذلك عبر مقالنا هذا في موقع موسوعة سوف نضع لكم اعشاب تساعد على زيادة طول الشعر ونموه، كي تصبحين بشكل جذاب ومتألق.

أعشاب تساعد على نمو الشعر

هناك اعشاب طبيعية كثيرة تساعد على زيادة طول الشعر، وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وزيادة معدل النمو وتحسين بويصلات الشعر، ومن اهم هذه الأعشاب :

  • عشبة المرمية: حيث انها تساهم بشكل كبير في التقليل من تساقط الشعر ونموه بشكل طبيعي خاصة اذا تم خلطها مع زيت الزيتون وتم تدليك فروة الرأس بها بشكل جيد.
  • الشاي الأخضر: حيث يعرف الشاي الأخضر بفوائده الطبية الكثيرة، حيث يمنح خلايا البشرة الجمال والتجدد، ويقلل من تساقط الشعر اذا تم شربه يوميا.
  • الريحان: حيث يساعد بشكل كبير على تقليل تساقط الشعر وعلاج قشرة الشعر والحكة وغيرهما.
  • الكركدية: حيث يساعد على تعزيز نشاط بويصلات الشعر لتنمو من جديد وتطويل الشعر.
  • ثمرات عنب الثعلب: وهو من اعشاب الايورفيدا، حيث يمنح الشعر القوة والمتانة، ويخفف من التساقط ويعزز بويصلات الشعر للنمو.

أطعمة صحية تُحفز نمو الشعر

هناك الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الخضروات الطازجة والمفيدة والغنية بالفيتامينات المفيدة للشعر والمعادن التي تقوي بويصلات الشعر وتزيد من نموها ومن اهم هذه الأطعمة:

  • البيض: حيث يحتوي البيض على فيتامين البيوتين الذي يمنح الشعر النمو بشكل طبيعي، ويقوي الاظافر.
  • السبانخ: وهو من الأوراق الخضراء التي تحتوي على الحديد الذي يقوي الدم وينشط الدورة الدموية في الرأس وزيادة نموه.
  • جميع الأطعمة التي تحتوي على نسبة حديد عالية وفيتامينات مثل الجزر والجرجير والبقوليات مثل الفول والفاصولياء والمكرونة والعدس وغيرهم من البقوليات العديدة.

هل تساعد عشبة الالوفيرا على نمو الشعر؟

نعم حسب ما اثبتته الدراسات العلمية ان عشبة الالوفيرا من افضل الأعشاب المستخدمة لتعزيز نمو الشعر وتحسين البويصلات والدورة الدموية في الرأس واكساب الشعر النعومة والطول في وقت قصير، حيث تعمل على تنظيف الشعر الدهني وصقله، وإزالة خلايا الجلد الميتة التي يمكن ان تسد بويصلات الشعر، ويحد من تساقط الشعر ويعالج القشرة، ويرطب فروة الرأس ويحمي الشعر من الشمس، من خلال مزج القليل من الالوفيرا وملعقة من خل التفاح والعسل وتدليلك فروة الشعر بهما لمدة ربع ساعه مرتين في الأسبوع.

في نهاية مقالنا والذي تحدثنا فيه عن معلومات قيمة ومفيدة لنمو شعر الانسان، وتحدثنا عن اعشاب تساعد على نمو الشعر، وذكرنا لكم أهمها وبعض الأطعمة المفيدة أيضا لزيادة طوله، وتحدثنا عن عشبة الصبار المفيدة جدا للشعر.

السابق
ما فوائد طلع النخل مع العسل للحمل
التالي
من هو قائد المسلمون في معركة اليرموك

اترك تعليقاً