الطب البديل

أفضل زيت للشعر الخشن

أفضل زيت للشعر الخشن

أفضل زيت للشعر الخشن، هناك العديد من الزيوت التي تعمل على تغذية الشعر بشكل طبيعي وفعال، وتستخدم بواسطة العناية به والتخلص من مشكلات الشعر المتعددة، ومن خلال موقع موسوعة سنتعرف على أفضل زيت للشعر الخشن، مع ذكرها وتعريف بسيط عن كل نوع منها، وكذلك وصفاتها الطبيعية والمغذية.

الزيوت للشعر الخشن

هي زيوت طبيعية خالي من المواد المحافظة والكيميائية، وهي جزء من رتابة العناية والمحافظة على أنواع الشعر، ونخص بالذكر الشعر الخشن الذي يساعد على حل مشكلاته من خشونة وجفاف وعدم ترطيب مما يزيده لمعان وترطيب، وكذلك يعطي رائحة عطرية خلابة للشعر، وهناك العديد من هذه الزيوت التي تعطي شعر ناعم عند استخدام وصفاته بطريقة أكثر أمان ومعالجة.

أفضل زيت للشعر الخشن

هناك العديد من الزيوت التي تساعد في معالجة الشعر من الخشونة، وتعطي الشعر صفات اللمعان والنعومة، وتعمل على تحسينه وجعله أكثر جمال، منها:

زيت الزيتون

هو مكون أساسي في العناية بالشعر الخشن والجاف، ويعد بلسم طبيعي من الدرجة الأولى؛ لأنه يعطيه صفة الرطوبة والحيوية وأكثر نعومة.

زيت جوز الهند

عبارة عن زيت يعمل على تغذية الشعر، ويساعد في الحفاظ على بروتينات الشعر؛ لأنه يحتوى على الأحماض الدهنية، وكذلك يستعمل مرطب طبي للشعر.

زيت الأركان

هو زيت مستخلص من فاكهة مغربية تسمى أركان كما يحتوى على خصائص تعمل على ترطيب الشعر كما يستخدم في صناعة الشامبو والعديد من أنواع بلسم الشعر كما يعالج الشعر الجاف، وهو أفضل الأنواع عندما يكون نقيا خاليا من أي غش.

زيت اللوز

يعمل على علاج فروة الشعر وترطيبها على نحو حيوي وفعال أي عدم إصابته بالجفاف والخشونة، ومن الزيوت الأخرى المحافظ على الشعر من الجفاف(زيت البابونج ،زيت الجوجوبا، زيت الروزماري، زيت خشب الصندل الذي يعالج الأطراف).

وصفات طبيعية لشعر الخشن

هناك العديد من الوصفات التي تجعل من الشعر أكثر نعومة وجمال ومنها ما يلي:

  • المايونيز
    فهو فعال في علاج الشعر الخشن، لأنه يحتوى على مكونات بروتينية تتخلص من مشكلات الشعر وتجعل ناعما وهنا نعمل على إحضار كوب من المايونيز، ويتم وضع على نحو مباشر على الشعر الرطب مع التدليك المستر من فروة الرأس حتى الأطراف وتغطيته ما يقارب ساعة كاملة وبعد ذلك يتم غسل بالماء الدافئ والشامبو مع التكرار كل أسبوع مرة واحدة.
  • البيض وزيت الزيتون والعسل
    هذه المكونات جميعها تعمل على معالجة الشعر التالف فهنا البيض مصدر مغني، لأنه يحتوى على البروتين
    المكونات:
  • ثلاث من البيض
  • ملعقة كبيرة من منتج العسل الطازج.
  • كمية من زيت الزيتون أي ما يعادل ملعقتين كبيرتان.

طريقة التحضير:

  • العمل على إحضار جميع المكونات المذكورة وخلطها بعضها مع بعض حتى يصبح خليطا متماسكا.
  • يوضع على فروة الرأس وجميع الشعر.
  •  يتم تغطية الشعر بواسطة قبعة الاستحمام أو منشفة قطنية.
  • ومن ثم نعمل على ترك هذه الوصفة على الشعر ما يقارب النص ساعة.
  • الآن نقوم بغسل الشعر بالماء البارد والشامبو المخصص لنوع الشعر.
  • القيام بتكرار هذه الوصفة في الأسبوع مرة واحدة فقط.

هكذا؛ عملنا على إيجاز وتوضيح أفضل زيت للشعر الخشن، مع توضيح وتعريف كل نوع على حدة كما تناولنا أهم الوصفات والمكونات الطبية المعالج لهذا النوع من أنواع الشعر الأكثر إزعاجا خاص لفئة الفتيات والنساء.

السابق
كيف أشجع طفلي على الأكل
التالي
أفضل حمامات الزيت للشعر

اترك تعليقاً