فن الطبخ

أهم الأكلات البحرية وطريقة إعدادها

أهم الأكلات البحرية وطريقة إعدادها،  إن الأكلات البحرية  ثروة مليئة بالعديد من العناصر الغنية التي تقوي الجسم هذا المقال، عبر موقع موسوعة سنكتشف عالم المأكولات البحرية وطرق إعدادها، تعتبر المأكولات البحرية من أهم المكونات الغذائية في العديد من الثقافات والمطابخ حول العالم، تتميز هذه المأكولات بنكهتها الفريدة، وتوفرها للفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، سنتعرف على بعض أبرز المأكولات البحرية مثل السمك، والروبيان، والمحار، والكراب، وسنتعلم كيفية إعدادها بأساليب متنوعة مثل الشواء والقلي والتبخير.

بعض المأكولات البحرية وطريقة إعدادها

المأكولات البحرية تشتهر بتنوعها وقيمتها الغذائية العالية التي تقوي الجسم إليك قائمة ببعض المأكولات البحرية الشهيرة وكيفية إعدادها وهي الأتي:

  • السوشي: ابدأ بتحضير الأرز السوشي وتخليطه بالخل والسكر،قم بقطع السمك الطازج (مثل السلمون أو التونا) إلى شرائح رقيقة، قشر حبة الأفوكادو وقطعها إلى شرائح رفيعة، ضع ورقة سياقة على سطح العمل وقم بوضع الأرز فوقها، ضع شريحة من السمك وشريحة من الأفوكادو على الأرز وقم بلف الورقة لتشكيل السوشي، قطع السوشي إلى قطع صغيرة وقدمها مع الصويا والزنجبيل والواصل.
  • سمك السلمون المشوي: تسخين الشواية إلى درجة حرارة متوسطة، فرك شرائح سمك السلمون بالملح والفلفل والتوابل المفضلة، وضع قطع سمك السلمون على الشواية المسخنة وقلبها بعد حوالي 3-4 دقائق، استمر في شواء السمك حتى يصبح لونه ورديًا فاتحًا وينفصل بسهولة بواسطة شوكة، قدم سمك السلمون المشوي مع عصير الليمون وصلصة الزبدة اللذيذة.
  • كريسبي سرطان البحر: قم بتنظيف سرطان البحر جيدًا وتجفيفه، اغمس سرطان البحر في البيض المخفوق، ثم في مزيج من البقسماط والتوابل المفضلة، سخن زيت القلي في مقلاة عميقة على نار متوسطة، أضف سرطان البحر إلى الزيت الساخن وقلبه حتى يصبح ذهبي اللون ومقرمش، قم بتصريف سرطان البحر المقلي على ورق نشاف وقدمه ساخنًا مع صلصة الثوم أو صلصة الفلفل الحار.
  • محار مشوي: سخن الشواية إلى درجة حرارة متوسطة عالية، قم بتنظيف المحار وفردها في صينية فردية، رش المحار بالزيت الزيتون والملح والفلفل، ضع المحار على الشواية واتركه لمدة 2-3 دقائق حتى ينضج ويتشقق الصدف، قدم المحار المشوي مع قطرات من عصير الليمون والزبدة المذابة.
  • الجمبري: قم بتنظيف الجمبري جيدا، ثم ضع عليه الملح و ثوم وفلفل  وتوابل السمك وكمون والقليل من عصير الليمون، وبعض زيت الزيتون، ثم ضعه فالتوابل لمدة ساعة، نحضر القليل من الطحين والماء ثم نضع عليه الجمبري، بعد ذلك البقسماط، ونقوم بقليه بالزيت، عندما يتغير لونه نقلبه، ثم نضعه بطبق وبالهنا والشفا.

فوائد تناول السمك بأنواعه

للسمك فوائد عديدة تحافظ على قوة الجسم، سنعرض لكم أهم الفوائد التي يجنيها الجسن عند تناوله السمك وهي التالي:

  • إن تناول السمك يعمل على خفض ضغط الدم، فهو علاج للمصابين بارتفاع ضغط الدم.
  • يقلل من خطر الإصابة بتجلطات الدم وذلك لأن السمك يحتوي على قليلة من الدهون المشبعة.
  • أكل السمك يساعد في المحافظة على سلامة القلب فيحميه من أمراض القلب والشرايين.
  • يحافظ تناول السمك على سلامة الدماع فيمنع إصابة الجسم بالزهايمر وفقدان الذاكرة.
  • تناول السمك يعمل على المحافظة على سلامة العين لدي الإنسان ويمنع اصابة الإنسان بالعمى، بالإضافة إلى تقوية عظام جسم الإنسان كافة.

إلى هنا نكون قد أتينا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن أهم الأكلات البحرية وطريقة إعدادها، حيث عرضنا بعض المأكولات البحرية وطريقة إعدادها بأبسط الطرق، كما تحدثنا عن أهم وأكثر الفوائد التي يكتسبها جسم الإنسان من تناول السمك بكافة أنواعه.

السابق
أجمل صور مكتوب عليها رمضان كريم 2023
التالي
مكونات زيت الحية

اترك تعليقاً