الصحة والجمال

أهم النصائح لابراز جمال العينين

أهم النصائح لابراز جمال العينين

أهم النصائح لابراز جمال العينين، تعتبر العيون أجمل ما يلفت جمال المرأة وأنوثتها فالعيون تروى هي من تروى حكاية حياة المرأة فمن يقرأ العيون يعرف ويظهر على الانسان مباشرة هل هو مرهق ومتعب أم هو فرحان وسعيد، لذلك فالعيون هي هوية الانسان لمعرفة ما يجوب بداخله، لذلك يحرص الكثيرون على الظهور بأجمل مظهر وإظهار عيونهم بأجمل اطلالة اطلالة تكون خاليا من الشحوب والتعب لذلك أفردنا مقالنا هذا عبر موقع موسوعة للحديث باستفاضة حول  أهم النصائح لإبراز جمال العينين وأهم الوصفات الطبيعية التي تستخدم لعلاج مشاكل العين.

نصائح لمكياجٍ مناسبٍ للعينين

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند وضع مكياج العين بحيث تظهر العيون بأكثر جمالا وجاذبية ومن هذه الخطوات ما يلي:

  •  يجب اختيار الكونتسيلر خافي العيوب بلون أفتح من لون البشرة ووضعه أسفل العينين بطريقة الطبطبة.
  • استخدام الآيلاينر ورسم خط فوق وأسفل العين وينصح باستخدام آيلاينر الفضي أو الأبيض لرسمه على خط الرمش.
  • لجعل العيون تظهر أكبر وأوسع يفضل استخدام ظلال العيون وتكون على ثلاث ألوان بثلاث درجات الفاتح والمتوسط والغامق بحيث يتم وضع اللون الفاتح على جفن العين والمتوسط على ثنية العين والغامق يتم وضعه على خط الرمش العلوي ويفضل وضع لون لماع على زاوية العين الخارجية لها تأثير في جذب الانتباه.
  • يجب تحديد شكل الحاجب فالحاجب هو من يبرز جمال العين وهما اطار العينين وينصح بالاهتمام بهما وتنظيفهما باستمرار وإزالة الشعر الزائد لجعل شكلها أكثر جمالا وترتيبا.
  • لجعل العينين تبدو أوسع قومي بكبس الرموش للأعلى باستخدام مكبس الرموش.
  • استخدام المسكارا لتكثيف الرموش ويجب الاقتراب من الجذور على طول خط الرمش لذلك يجب التنويه الى ضورة استخدام فرشاة ماسكارا مقوسة لضمان الوصول الى جذور الرمش.
  • في حالة كانت الرموش الأصلية قصيرة ينصح بوضع رموش مستعارة لأنه تبرز العينين.

وصفات طبيعية لعلاج مشاكل العينين

يلجأ كثير من الناس للبحث عن الوصفات الطبيعية لتخلص من مشاكل العينين ومن هذه الوصفات ما يلي:

  • شرائح الخيار للتخلص من الهالات أسفل العين: يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من الماء الذي يساعد في التخلص من الهالات أسفل العينين ويتم استخدامه عن طريق تقطيع حبة الخيار لقطع صغيرة وتوضع الشرائح على العين وتترك لمدة ربع ساعة.
  • كمادات الشاي للهالات تحت العين: يحتوي الشاي الأخضر والأسود على كمية من مادة البيوفلافونيدات التي تعمل على التخلص من البكتيريا والالتهابات التي تسبب الهالات أسفل العين، وطريقة الاستعمال تتم عن طريق وضع أكياس من الشاي المبلل في الفريزر ثم توضع على العينين بعد دهن العينين بالزيت وتترك عشر دقائق.
  • البطاطا للتخفيف من انتفاخ العينين: تحتوي البطاطا على نسبة من الماء والبوتاسيوم والفيتامينات التي تعمل في الحفاظ على توازن سوائل الجسم مما يقلل من انتفاخ العينين، وتستخدم البطاطا بعد وضعها في الثلاجة لمدة ليلة كاملة ثم تقطع لشرائح وتوضع على العينين لمدة عشر دقائق.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي أفردناه للحديث باستفاضة حول أهم النصائح لابراز جمال العينين، وأهم الوصفات الطبيعية للتخلص من مشكلات العينين.

السابق
ما هي مضار المكياج على البشرة
التالي
ما فوائد عسل البرسيم

اترك تعليقاً