متفرقات

حل لغز انشدك عن رجلين ماهم خفيين

حل لغز انشدك عن رجلين ماهم خفيين

حل لغز انشدك عن رجلين ماهم خفيين، وتعبر الألغاز عن كل شيء غير معروف وغامض ويحتاج إلى حل، ويتنوع اللغز بين الثقافي والديني والرياضي والذهني والكثير من ذلك، ويستخدم اللغز لزيادة الذكاء ومعرفة مقدار ذكاء الشخص الذي تتحدث معه، كما وتطور الألغاز من الأفكار، وتحفز المعلومات عند الشخص، وفي مقالنا هذا عبر موقع موسوعة سوف نتحدث عن لغز انشدك عن رجلين ماهم خفيين وحله.

الألغاز والأحجية عند العرب

لقد عرف العرب قديما بحبهم الكبير للمنافسة والمبارزة، حيث كان كل منهم يبحث عن طريقة معينة يتنافس بها مع غيره من قومه، وكان الحكماء حينها يطرحون الألغاز على الناس في الأسواق والاماكن العامة وينتظرون من يقوم بحل هذا اللغز ويصفقون له على ذكاءه، كذلك الملوك قديما كان يحضرون الحكماء ليحدثوهم بأصعب الألغاز ويضعون مكافأت لمن يحل هذه الألغاز.

انشدك عن رجلين ماهم خفيين

هو لغز بدوي، يحمل معناً خفياً وغامضاً للوهلة الأولى، لكن عند التفكير به جيداً نرى أنه يتحدث عن شيء له أرجل خفية تستيطع ان تدخل اي مكان وفي اي زمان دونما أن يراها أحد، وبعد دخولها تترك دليلا او برهانا على ذلك فيعرف الأخرون ان هذا الشيء الخفي كان هنا، الجميع يهابونه ويخافون منه حتى السلطان نفسه، ولا يمكن لأي شخص أن ينجو منه.

  • حل اللغز: هو الموت.

ألغاز بدوية مع الحل

فيما يلي نذكر لكم بعض الألغاز البدوية مع حلها:

  • قاضي يحكم بالعدل وحينما يتكلم يخبر الجميع بأحكامه، وكل أحكامه صادقة لايمكن التشكيك فيها، وكل الناس يقبلون بقضاءه وعدله؟  الجواب هو : الميزان.
  •  سيف مرسوم إلى اليمين، وعندما ترسمه، يظهر منه مشهد اضواء كثيرة على الأخطار والأعداء؟ الجواب هو : حليب الأبل.
  • رجل عظيم له مكانه عند الناس، يحرم ويأمر بغير شخصين ويدين، وأحياناً يسأله الناس عن الأمان، يسير في كل الطرقات وكل الأزمان، فما المقصود بذلك؟. الجواب هو : التقويم.

ألغاز متنوعة مع الحلول

وهنا سنذكر لكم ألغاز متنوعة من اللغة العربية مع حلولها:

  • يمشي معك في كل إتجاه، وخلفك وفي كل الطرق، وإذا حاولت الإمساك به يهرب منك ولا تستطيع  ؟ الجواب هو : الظل.
  •  شيء يكون دائما في الأمام، لكن لا يمكن رؤيته أو معرفته أبدا ولاتستطيع اللحاق به او امساكه؟ الجواب هو :  المستقبل.
  • اشترت خالد 10 بيضات، وفي طريقه إلى البيت كسر كل البيض ماعدا ثلاث بيضات، كم عدد البيض الذي تركه دون ان تكسر؟  الجواب هو : ثلاثة.

في ختام مقالنا الذي تحدثنا به عن الألغاز والأحجية عند العرب، والألغاز البدوية وحلها وقمنا بحل لغز انشدك عن رجلين ماهم خفيين، وذكرنا لكم بعض الألغاز المتنوعة من اللغة العربية مع حلولها.

السابق
من هي الأميرة نوف بنت عبد الله بن عبد العزيز ويكيبيديا
التالي
أسماء بنات حلوة ونادرة مسلمة 2023 ومعانيها

اترك تعليقاً