كتب وروايات

رابط تحميل كتاب رسائل من القرآن pdf

رابط تحميل كتاب رسائل من القرآن pdf

رابط تحميل كتاب رسائل من القرآن pdf، إن كتاب رسائل من القرآن يعد أحد أهم الكتب الدينية، فقد نال على إعجاب جميع القراء، فهو يوضح مسائل كثيرة قد وردت في القرآن الكريم، وقد ألفه الكاتب أدهم الشرقاوي الذي اتصف أسلوبه بالمثالي والبسيط من خلال تبسيطه للمعلومات بصورة سلسة وبعيدة عن التعقيد، ومن خلال موقع موسوعة ستنطرق للتعرف على هذا الكتاب وما جاء به وسنرفق رابط تحميله بصيغة pdf.

كتاب رسائل من القرآن

إن كتاب رسائل من القرآن قد تم إصداره عام 2021، وقد حصل على إعجاب الكثير من القراء، فهو يوضح الكثير من الرسائل و المواعظ الدينية وكذلك الحكم العظيمة التي جاءت في القرآن الكريم، فقد وضّح مؤلفه أدهم شرقاوي من خلال أسلوبه البسيط العديد من المواضيع التي وردت في كتاب الله الكريم، كما كشف الكتاب أهمية أن يعرف الإنسان أنه شخص عابر وستنتهي رحلته في يوم ما في الحياة الدنيا ينتقل بعدها إلى الرحلة الأعظم بعد مماته، كما وضح الكتاب ضرورة التأمل في خلق الله ،وكذلك ذكر أهمية التسامح بين البشر.

الكاتب أدهم شرقاوي

أدهم شرقاوي هو كاتب فلسطيني، صدرت له العديد من الأعمال الأدبية، من مواليد عام 1980، حاصل على شهادة دبلوم تخصص التربية الرياضية، بالإضافة إلى حصوله على درجة الماجستير في الأدب العربي، بعدها قام بالعمل في صحيفة الوطن القطرية، وقام بإصدار كتابه الأول “حديث الصباح” عام 2012، وبعد ذلك قام بنشر الكثير من الكتب التي شهدت على نجاحه، وهذا يرجع إلى أسلوبه السهل بالبسيط.

ملخص كتاب رسائل من القرآن

لقد أوضح كتاب رسائل من القرآن الكثير من المواضيع الدينية الحساسة من خلال أسلوبه البسيط السهل في ايصال المعلومات ونذكرها هنا:

  • لقد بيّن الكتاب أهمية التأمل في ملكوت الله -سبحانه وتعالى- و في حال خلقه كماجاء في كتابه العزيز.
  • تطرق الكتاب للمشاكل و الصعوبات التي واجهت الأنبياء -عليهم الصلاة والسلام-.
  • كذلك ذكر الكاتب الكثير من التجارب التي أظهرت أهمية الصبر في هذه الحياة، و أيضًا أهمية حسن الظّن بالله -تبارك وتعالى-.
  • كما ذكر الكتاب أهمية التسامح والعفو عند المقدرة وأن نحسن إلى الغير.

مقتطفات من كتاب رسائل من القرآن

كتاب رسائل من القرآن هو من الكتب الدينية التي حملت رسائل ومعاني جميلة من كتاب الله -عز وجل- ومن أبرز وأجمل اقتباسات ورسائل هذا الكتاب ما يلي:

  • ‏”﴿ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ﴾ ‫‏كلما أذنبتَ ذنبًا قُل في نفسك: ‫‏خسرتُ معركة، ولم أخسر الحرب! ‫ ‏لا تبتئس، ورمّم نفسك بوضوء وركعتين، ‫ ‏استغفرْ على الأصابع التي أذنبتْ، ‫‏واقرأ القرآن بنفس العين التي نظرت.”
  • “لم يَدُرْ في خَلَدِ آدم عليه السلام وحواء‫ أن شخصاً يمكنُ أن يقسم باللهِ كـاذباً،‫ ولكنَّ إبليس قد فعلها! ‫ أمّا نصحه، فإنّه سمَّى الأشياء بغير مسمّياتها للإغراء،‫ فما كان اسمها إلا شجرة المعصية،‫ فسمّاها لهما شجرة الخُلد!‫ وعلى خُطى إبليس يسير الأبالسة اليوم! ‫الخمر مشروب روحي،‫ والعُري موضة،‫ والفحش حضارة،‫ والزنـا انفتاح! فلا تخدعنَّكَ الأسماء مهما تغيَّرتْ!”

رابط تحميل كتاب رسائل من القرآن pdf

إن هذا الكتاب من الكتب التي نالت استحسان الكثير من الباحثين في كتاب الله -عز وجل-، فكتاب رسائل من القرآن يتكون من 283 صفحة، ويُفضل الكثير قراءة الكتب والروايات من خلال الحواسيب أو الأجهزة المحمولة، على الرغم من متعة القراءة من الكتاب بين الأيدي، وهنا نتيح لكم تحميل وقراءة كتاب رسائل من القرآن “بصيغة pdf ” وذلك من خلال النقر على هذا الرابط “من هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي كان بعنوان رابط تحميل كتاب رسائل من القرآن pdf ،والذي ذكرنا فيه رابط تحميل كتاب رسائل من القرآن بصيغة pdf، كما تعرفنا على كاتبه أدهم شرقاوي وملخص ومحتويات هذا الكتاب.

السابق
ما هي فوائد حبة البركة
التالي
الف شهر كم سنة

اترك تعليقاً