معلومات عامة

شهر مايو كم يوم

شهر مايو كم يوم

شهر مايو كم يوم، التاريخ الميلادي هو الأكثر استخداماً في العالم ، وسمي التقويم الميلادي بالتقويم الغريغوري بنسبةً إلى البابا غريغوريوس الثالث الذي قرر بابا روما في القرن السادس عشر عدل نظام الكبس ليصبح على النظام الذي نعرفه اليوم، سوف نتعرف عبر موقع موسوعة بشكل أكبر على التقويم الميلادي، وكل ما يتعلق بشهر مايو.

شهر مايو كم يوم

شهر مايو هو الشهر الخامس بالسنة الميلادية الحديثة ويتكون من 31 يوماً وسمي بذلك نسبةً إلى مايا آلهة الخصوبة عند الرومان، و أطلق عليه عدّة مسميات أخرى قبل أن يستقر أسمه ليصبح شهر مايو في القرن الخامس عشر الميلادي، وفي بلاد الشام والعراق يطلق عليه أيار، ويعرف باسم ماي بالمغرب العربي، ويعدّ شهر مايو من أشهر الربيع في النصف الشمالي من الأرض وخريفياً في النصف الجنوبي منها.

وش بعد شهر مايو

شهر مايو هو الشهر الخامس في  أشهر السنة الميلادية، يأتي بعده شهر حزيران أو يونيو، وهو الشهر السادس من أشهر السنة الميلادية، وسمي تشبهاً باسم آلهة الرومان جونو و هي آلهة الزواج ويتكون من 30 يوماً، ويتميز شهر حزيران بأنه ساعات النهار به طويلة في نصف الكرة الشمالي وتكون أقصر في نصف الكرة الجنوبي.

مايو أي شهر بالأرقام

السنة الميلادية تتكون من اثنى عشر شهراً، تبدأ بشهر كانون الثاني ، وتنتهي بشهر كانون الأول، وما بينهما عشر أشهر، لها ترتيب موحد، ليكون شهر مايو هو الشهر الخامس في ترتيب أشهر السنة الميلادية، ويسبقه الأشهر التالية بالترتيب: كانون الثاني، شباط، آذار، نيسان، ويأتي بعده حزيران، تموز، آب، أيلول، تشرين الأول، تشرين الثاني، كانون الأول بالترتيب وفقاً للتقويم الميلادي الحديث.

شهر مايو كم بالهجري

ولأن شهر مايو هو الشهر الخامس ميلادياً، فإنه يتوافق مع شهر جمادي الأول في التقويم الهجري، الذي يسبقه أشهر محرم، صفر، ربيع الأول، ربيع الآخر، بالترتيب، وسمي جمادي الأول بذلك الاسم لوقوعه بالشتاء ومعناه تجمد الماء، وما بعد شهر جمادي الأول تأتي الأشهر التالية ترتيباً: رجب، شعبان، رمضان، شوال، ذو القعدة، ذو الحجة.

مايو أي شهر بالإنجليزي

لا يختلف ترتيب أرقام الأشهر باللغة الأنجليزية عن ترتيبها باللغة العربية، ويكون شهر مايو هو الشهر الخامس، واسمه باللغة الأنجليزية May، دون أي اختصار ويتكون من 31 يوماً ويأتي بعده حزيران أو يونيو.

ونصل إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا به عن شهر مايو كم يوم، حيث ذكرنا كل مايتعلق بشهر مايو، الشهر الخامس من أشهر السنة الميلادية وفقاً للتقويم الميلادي الحديث.

السابق
الأيام البيض من كل شهر
التالي
شهر شوال أي شهر بالميلادي

اترك تعليقاً