معلومات عامة

طريقة تحضير طعام الطفل في الشهر الرابع

طريقة تحضير طعام الطفل في الشهر الرابع

طريقة تحضير طعام الطفل في الشهر الرابع، خلق الله الإنسان في أحسن صورة، فيجب علينا أن نعتني في جسمنا أشد عناية، خصوصا الأطفال من مرحلة الجنين إلا أن يكبروا، من خلال هذا المقال، عبر موقع موسوعة سنعرض لكم جزءا مهما ،وهو طريقة تحضير طعام الطفل في الشهر الرابع ،سنتحدث عن الوقت المناسب لإطعام الطفل، وسنعرض لكم الأطعمة المسموح تناولها وطريقة تحضير الطعام.

طريقة تحضير طعام الطفل في الشهر الرابع 

نرفق فيما يلي الطرق الممكنة لتحضير طعام الطفل في الشهر الرابع:

  • التوقيت الجيد لبدء إطعام الطفل: هذه مرحلة مهمة للام حتى تعلم أفضل وقت لإطعام رضيعها، فبعض الدراسات، تفضل إطعام الطفل بعد الشهر السادس، وهناك دراسات ذكرت أنه يجوز تناول الطعام للطفل في الشهر الرابع ، ليتعرف على مذاقات الأطعمة، لأن حليب الأم بعد الشهر السادس، غير كافي لنمو جسم الرضيع، فبالتالي يكون الرضيع قد تعود على الأطعمة الخارجية، فها مهم جدا للأم حتى ينمو جسم رضيعها بكافة العناصر.
  • الأدوات الضرورية لوجبة الطفل: يجب توافر كرسي الطعام ،ليتهيأ الطفل لتناول طعامه، كذلك يجب توافر طبق بلاتيك وملعقة صغيرة تناسب حجم فمه، ولا يستخدمها أحد غيره ،ويجب لبس مئزر أو المريلة للمحافظة على ملابسه نظيفة حتى انتهائه من تناول الطعام تقوم الأم بخلعها وغسلها لاستخدامها لوقت لاحق.
  • الأطعمة التي يمكن أن نقدمها للطفل: إذا كان عمر الرضيع من أربعة أشهر إلى ستة أشهر، يفضل أن تقوم الأم بتقديم الفواكه والخضار، بدون مزجها مع بعضها البعض، تطحن الفواكه ناعمة جدا كل مكون لوحده وتقدم للرضيع بدون إضافة سكر أو ملح.

أمثلة على طعام الطفل في الشهر الرابع

البازيلاء نضع البازيلاء قدر على النار المغلي، ثم نحضر كوب من الحليب ونمزجهم حتى يتجانسوا، بعد ذلك نقوم بطحنهم ونقدمهم للطفل الرضيع، كذلك ممكن أن نقدم موزة مهروسة، حيث تنزع الأم الموزة من قشرها، ثم تقوم بهرسها ناعما، ويجوز إحضار حبة من الأفوكادو، تنزع الأم منها القشرة، ثم تخلطها مع ربع كاسه حليب، حتي يصبح الخليط ناعما، فتقدمه الأم لطفلها، فبالتالي يكون هناك تنوع لمذاقات الأطعمة.

عدد وجبات الطفل في الشهر الرابع

يفضل في هذا العمر أن يتناول الطفل الطعام المرن، واجتناب المواد الصلبة، قبل الشهر السادس، حيث أن الطفل بعد الشهر السادس، لا يكتفي بحليب أمه، لكن يجب استشارة الطبيب في ذلك، ولا ينبغي تناول الطعام دون وصفة طبية، حتى تسير الأم بخطة صحية وعدد وجبات صحيحة لا تسبب خلل في الجهاز الهضمي، يناسب حجم الطفل، في بداية الأمر ادخال الأرز مع الحليب سواء طبيعي أو صناعي، لكن لابد التأكد من قدرة الطفل من إسناد رأسه.

أتينا  الأن لنهاية مقالنا الذي تطرقنا فيه، عن طريقة تحضير طعام الطفل في الشهر الرابع، والأدوات المستخدمة في إحضار الطعام، وأهم الأطعمة التي يستحب للطفل أن يتناولها في هذا السن فغذاء الطفل الصحي، يعمل على بناء جسم صحي متكامل.

السابق
كم عمر محمد العويس ويكيبيديا
التالي
منصة مدرستي رابط الدخول مباشر 1444

اترك تعليقاً