متفرقات

فوائد أكل لحم الحصان

فوائد أكل لحم الحصان

فوائد أكل لحم الحصان، يعتبر لحم الحصان أحد أنواع اللحوم الحمراء، وسبب تسميت اللحوم الحمراء بهذا الاسم نظرا للونها الأحمر واحتوائها على كميات كبيرة من الميوغلوبين، وتعتبرا للحوم مصدر غنمي بالبروتينات والحديد ومصدر اللحوم الحمراء هي فصيلة الحيوانات من الثديات مثل لحم الحصان الذي يستخدم في دولة كازاخستان بديلا عن لحم البقر ويتميز لحم الحصان بلونه الداكن، لذلك قمنا بتسليط الضوء في مقالنا هذا عبر موقع موسوعة للحديث باستفاضة حول فوائد أكل لحم الحصان والقيمة الغذائية الموجودة فيه  وها هناك أضرار من تناوله.

فوائد أكل لحم الحصان

يمتلك لحم الحصان مجموعة من الفوائد والقيم الغذائية بالرغم من انتشاره القليل في الدول ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • مصدر غني بالبروتينات: يحتوي لحم الحصان على نسب كبيرة من الأحماض الأمينية التي تعد مصدر للبروتين في الجسم وهو متوفر في لحم الحصان بكميات كبيرة.
  • يحتوي على الأحماض الدهنية: وجود الأحماض الدهنية في لحم الحمار يجعل كمية الدهون قليلة جدا فيه ويشترك لحم الحصان مع لحم البقر في احتواء كل منهما على حمض البالميتوليك.

أضرار لحم الحصان

لم يتم تسجيل أي حالة مرضية نتيجة تناول لحم الحصان فهو يصنف من ضمن المنتجات الغير ضارة لكن يجب الحذر عند تناول لحم البشر وذلك باختيار اللحوم  الخالية من الدهون والتقليل منم اللحوم المصنعة لاعتبارها مصدرا للدهون المشبعة.

هل يجوز أكل لحم الحصان

بتحرج الكثير من الناس من تناول لحم الحصان بسب عدم معرفتهم بحلال تناوله أم هو محرم والاجابة أنه حلال وأباح الإسلام أكل لحمن الحصان فقد ورد عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما أنهم “نحروا فرسًا على عهد النبي ﷺ في المدينة وأكلوها”، فالمقصود: أن لحوم الخيل مباح، هذا هو الصواب الذي عليه جمهور أهل العلم. نعم فالحصان من المباح لكن الحمر والبغال منهي عنهما.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي قمنا بتسليط الضوء فيه للحديث عن فوائد أكل لحم الحصان وهل هناك أضرار عند تناوله وحكم الشرع في أكل لحم الحصان.

السابق
فوائد بيض البط
التالي
فوائد لحم الديك الرومي

اترك تعليقاً