قطر

كم عدد محافظات قطر وأسماء كل منها

كم عدد محافظات قطر وأسماء كل منها

كم عدد محافظات قطر وأسماء كل منها، دولة قطر دولة صغيرة مطلة على الخليج الفارسي، مساحتها 11,437 كم2 و طولها 161 كم و عاصمتها مدينه الدوحه، يحكمها الشيخ الأمير بن حمد بن خليفةآل ثاني، تتميز بالانتعاش الاقتصادي، وتعد من أكثر الدول السياحية،أشرفت على مباريات كأس العالم لعام 2022 فتميزت وابدعت في تنفيذ المباريات، وعبر هذا المقال سوف نقدم لكم من خلال موقع موسوعة معلومات مفصلة عن كم عدد محافظات قطر وأسماء كل منها.

دولة قطر

تعتمد قطر أسلوب حياة يناسب الجميع، فتتبع نظام رعاية صحيّ هو الأعلى تصنيفًا في المنطقة، وتحتضن الدولة ثقافات شتّى فيمثل الوافدون من خارج دولة قطر نسبة كبيرة من السكان، لذا فتقديم الدعم لهم وتعزيز قبولهم في المجتمع يكون على رأس أولويّات الدولة، وتميزت دولة قطر بتطورها في المجال الاقتصادي و بالتالي ازدهار حضارتها، خاصة بعد نشاط الحركة التجارية فيها واكتشاف النفط على أراضيها فيما يلي أهم المعلومات عن دولة قطر:

  • اللغة العربية هي اللغة الدارجة (الأم).
  • الدين الاسلامي الرسمي في الدولة.
  • تقدر مساحتها بأكثر من 11000 كيلومتر مربع.
  • تتميز قطر بسطح صخري مسطح، حيث يوجد فوقه صف منخفض من الهضاب والتلال الجيرية. مثل جبل من الدخان.
  • تعتبر منطقة سياحية مشهورة للعرب والأجانب.
  • تعتبر منطقة أثرية قديمة، وذلك لموقعها الجغرافي الذي ساهم في أهميتها الإستراتيجية والتجارية.

 كم عدد محافظات دولة قطر

تتمتع قطر بمناظر جغرافية متنوعة، و تعتبر قطر من الدول الاسيوية الصغرى، والتي تشترك في حدودها مع السعودية والامارات والبحرين، حيث تتمتع بمميزات اقتصادية منعشة، وتوفر أعلى دخل للفرد على مستوى العالم، واذا بحثت عن عدد محافظاتها ستجد الكثير منها، فيوجد العديد من المدن سواء كانت السكنية أو السياحية الممتلئة بالفنادق الفاخرة للزوار والسائحين الاجانب، ويوجد في قطر ثماني بلديات موزعة على المدن.

 

أهم البلديات في قطر

نستعرض من خلال التالي أهم البلديات في دولة قطر:

  • بلدية الدوحة هي العاصمة الحديثة لقطر، حيث تقع في هذه البلدية المنطقة الصناعية، و مدينة حمد الطبية، وتعد من أكثر البلديات اكتظاظًا بالسكان، ويوجد بها أفخم المطاعم والكافيهات مثل مطعم مارو الكوري باربيكيو و نورلايا سريلانكية.
  •  بلدية الريان تقع في الجزء الجنوبي الغربي الصحراوي، وتعتبر ثالث أكبر بلدية في الدولة وثاني أكبر بلدية من حيث عدد السكان الذي بلغ  ٦٠٠٠٠٠ شخص، وأهم المواقع الأثرية الموجودة فيها المدينة التعليمية، وقلعة الوجبة.
  •  بلدية أم صلال تعني أم الصخور، ويرجع سبب تسميتها بهذا الاسم الى وجود التكوينات الصخرية المختلفة التي يمكن ملاحظتها في المنطقة المجاورة، وأهم المواقع الأثرية الموجودة فيها برج برزان، و حديقة برزان الأولومبية.

وبهذه المعلومات نصل واياكم لنهاية مقالنا كم عدد محافظات قطر وأسماء كل منها وتعرفنا سويا على أهم البلديات السياحية في قطر.

السابق
طريقة نقل طلاب المدارس من مدرسة إلى أخرى 1444
التالي
ما هي فوائد الفاصوليا

اترك تعليقاً