الإمارات

كم مساحة الإمارات بالكيلو متر المربع

كم مساحة الإمارات بالكيلو متر المربع

كم مساحة الإمارات بالكيلو متر المربع، تُعتبر دولة الإمارات من الدول العربية الكبيرة المساحة والتي لها مكانة اقتصادية في الشرق الأوسط، وقد تطورت خلال  السنوات الماضية بشكل كبير وأصبحت وجهة حضارية في الوطن العربي، الامر الذي جعل السياح يأتون اليها من كل  انحاء العالم  لرؤية الأماكن السياحية والتاريخية فيها، وفي مقالنا هذا عبر موقع موسوعة سوف نتحدث عن مساحة الامارات العربية بالكيلو متر المربع واهم الإمارات الموجودة فيها.

الإمارات العربية المتحدة

دولة الإمارات العربية المتحدة وهي عبارة عن مجموعة متحدة من سبعة امارات وتشكل مكانا عربيا مهما بين دول الخليج العربي وسنعرض لكم اهم المعلومات عنها هنا:

  • تتكون الإمارات العربية من سبع إمارات هم: أبو ظبي ودبي وعجمان والشارقة و رأس الخيمة والفجيرة وأم القيوين.
  • تقع الإمارات في جنوب شرق شبه الجزيرة العربية، حيث ان حدودها تشرف على سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية.
  •  كما انها تعد الدولة الثالثة عالميا لإنتاج البترول بعد السعودية وايران واهما اقتصاديا.
  •  تعتبر الامارات دولة ليبرالية في منطقة الخليج العربي، تتسم بالتسامح مع الثقافات والمعتقدات الأخرى.
  • وهي ثالث أكبر دولة من حيث الاقتصاد في الشرق الأوسط، واحدى أغنى البلدان في المنطقة العربي على أساس نصيب الفرد حيث قدر ناتج المحلي الإجمالي فيها لعام  2022 قرابة 400 مليار دولار أمريكي.

الإمارات العربية المتحدة

كم مساحة الامارات بالكيلو متر المربع

تقدر مساحة الإمارات بالكيلو متر المربع ما يعادل 83 الف كيلو متر مربع، نظرا لأنها تضم في داخلها سبعة امارات كل امارة لها مساحتها الخاصة بها وتعد الامارات دولة ضمن جامعة الدول العربية ويتواجد فيها أماكن سياحية وحيوية جذابة على طول ساحلها المشترك مع ايران وقطر، تتنوع مظاهر السطح فيها ما بين رملية وسهلية وصخرية وصحراوية والكثبان الرملية، كما يوجد في امارة أبو ظبي منطقة لازال النزاع قائما عليها ويختلف الكثير فيما اذا كان للإمارات حدود مشتركة مع دولة قطر ام لا.

ما هي أكبر إمارة في الإمارات العربية المتحدة

من حيث المساحة تعد إمارة أبو ظبي هي أكبر إمارة داخل الإمارات من حيث المساحة، وتتكون من ثلاث محافظات مهمة وهم: ابوظبي والعين والظفرة، و تشكل مساحتها من اجمالي مساحة الامارات العربية النسبة الأكبر وتبلغ 85 بالمئة، كما تصنف من المناطق الحضارية الراقية ووجهة جميلة لمن يريد السياحة وتتميز بأنها اكثر المناطق أمناً في العالم، كما انها استطاعت في الآونة الأخيرة ان تحقق قفزه اقتصادية غير مسبوقة منذ خمسون عاما.

ما هي أكبر إمارة في الإمارات العربية المتحدة

أهم مدن الإمارات العربية المتحدة

كما ذكرنا سابقا ان الامارات العربية المتحدة مكونة من سبعة امارات عربية وفيما يلي سنذكر لكم اهم هذه الامارات المتحدة:

  • امارة الشارقة: وهي من الامارات المشهورة، نظرا لتطور الجامعات التعليمية فيها والتي يقصدها الطلاب من جميع انحاء العالم.
  • امارة العين: وهي الامارة الثانية ذات المساحة الكبيرة بعد امارة ابوظبي وهي عبارة عن جنة من المناطق الطبيعية الخلابة والسياحية المهمة.
  • امارة عجمان: تعد اصغر امارة في الامارات تقع على ساحل الخليج العربي وتحتوي على مكتب الحاكم، والعديد من الأسواق التجارية، والشركات.

وفي مقالنا هذا نكون قد اجبنا على سؤال كم مساحة الامارات العربية المتحدة بالكيلو متر المربع، والذي ذكرنا من خلاله مساحة الامارات العربية المتحدة، ومن ثم تطرقنا الي الامارات السبع واكبرهم مساحة و ذكرنا أهمهم من حيث السياحة والتعداد على مستوى الامارات العربية المتحدة.

السابق
رقم بنك الراجحي للاستفسار المجاني واتساب الجديد
التالي
جمادى الآخر شهر كم

اترك تعليقاً