معلومات عامة

كيفية ازالة البقع عن الملابس

كيفية ازالة البقع عن الملابس

كيفية ازالة البقع عن الملابس، تعتبر ازالة البقع عن الملابس البيضاء والملونة أحد اهم المشاكل التي تعاني منها النساء، وخاصة البقع التي يصعب ازالتها مثل الزيوت والصبغات وبعض أنواع الطعام ولكنها ليست بهذه الصعوبة، حيث بالإمكان ازالتها ببعض الطرق الغير تقليدية ومن خلال موقع موسوعة سيتم التعرف على كيفية ازالة هذه البقع وأهم المواد المستخدمة في ازالتها.

كيفية ازالة البقع عن الملابس

تختلف إزالة البقع باختلاف المادة المسببة البقعة ومن هذه المواد كالزيت، الحبر، الأطعمة بأنواعها ومواد التجميل، ولكل نوع من هذه المسببات طريقة لإزالة البقعة ويعتبر مزيل البقع أسهل طريقة لإزالتها ويتم استخدامه:

  • يدوياً: يجب غسل القطعة بالماء البارد ثم وضع مزيل البقع عليها  وتترك لمدة ثلاثة دقائق ومن ثم يتم غسلها مرة أخرى.
  • طريقة الغسالة الأوتوماتيكية: يتم وضع القطعة في الغسالة ومن ثم وضع مزيل البقع في درج مسحوق الغسيل، ثم تترك منقوعة لمدة خمس دقائق وبعدها يتم تشغيل دورة الغسيل.

كيفية ازالة البقع عن الملابس مع أنواع الأقمشة

هناك العديد من أنواع القماش، ولكل نوع طريقة في إزالة البقع.

  • التخلص من البقع في الملابس الحرير: يتم التأكد أولاً من نوع المزيل، بحيث يكون خاص في الحرير، يتم نقع القطعة بالماء لتأكد من إزالة اثر البقعة، ويجب الاستعانة بمختص في هذا المجال نظراً لحساسية هذا النوع من القماش، بحيث يحتاج لعناية خاصة.
  • التخلص من البقع في الملابس الصوف: يحب الالتزام باستخدام مزيل خاص في الصوف ويتم وضع وضعه على الملابس بشكل مسطح للحفاظ على شكل القطعة.
  • التخلص من البقع في الملابس القطنية: يتم إزالة البقع على الملابس القطنية بشكل سهل نظراً لمتانة القطن وبالإمكان استخدام أي نوع من أنواع المزيل في هذا القماش.
  • التخلص من البقع الموجودة على الملابس المصنوعة من الأقمشة الصناعية: لا ينصح باستخدام المبيض في هذه الأقمشة ويجب التأكد من نوع مزيل آمن لها.

أهم المواد المستخدمة في ازالة البقع من الملابس

إنّ من أهم المواد المستخدمة في ازالة البقع من الملابس ما يلي:

  • بيكربونات الصوديوم: يتم وضعها من القليل من الماء للحصول على خليط شبيه بالعجينة  ووضعها على البقعة عدة دقائق ثم غسلها.
  • الليمون: يتم غسل القطعة أولاً ثم وضعها بالشمس، بعدها يتم وضع عصير الليمون ثم الغسيل مرة أخرى.
  • معجون الاسنان: ويعتبر من أكثر الأنواع فعالية في إزالة البقع ويتم من خلال وضع القليل من المعجون ومن ثم فركه باستخدام الفرشاه ويتم تركه عشرين دقيقة ومن ثم غسله مرة أخرى.

وفي الختام نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي كان بعنوان كيفية ازالة البقع عن الملابس وتم من خلاله التعرف على كيفية ازالة البقع عن أنواع الأقمشة باختلاف أنواعها وأهم المواد المستخدمة في ازالة البقع.

السابق
رقم مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر
التالي
ماهو مفتاح دخول الجنة

اترك تعليقاً