الصحة والجمال

كيفية زيادة شعر اللحية

كيفية زيادة شعر اللحية

كيفية زيادة شعر اللحية، يرغب العديد من الرجال بتطويل شعر لحيتهم لتحسين مظهرهم الخارجي والحصول على لحية جذابة، خصوصاً لأن اللحية لها دور كبير في تغيير الشكل العام للرجل، ومن خلال موقع موسوعة سنتعرف على طرق عديدة لتكثيف اللحية ونصائح عامة للإعتناء بها.

كيفية زيادة شعر اللحية

يلجأ العديد من الشباب للبحث عن طريقة سهلة لتكثيف لحيتهم والحصول على لِحية ممتلئة و جذابة، وهناك العديد من المشاكل بالنسبة لللحية كإنعدام نمو الشعر، تساقط شعر الذقن، التهاب منطقة الذقن أو نمو شعر اللحية تحت الجلد والذي يسبب حبوب والتهابات في البشرة. يختلف جسم أي رجل عن الآخر، فقد يكون هناك رجال ذو لحية كثيفة وآخرين لا ينمو لديهم لحية من الأصل، لكن هناك العديد من العوامل الوراثية وبعض الأمراض التي تعود وراء اسباب عدم نمو اللحية.

أسباب عدم نمو اللحية

عادةً ما تعود مشكلة عدم نمو اللحية أو امتلاءها بالفراغات إلى أسباب عديدة كالعوامل الوراثية من الآباء التي تحدد كثافة شعر اللحية أو رقتها أو خلل في الهرمونات، ويعود أيضاً نمو شعر الذقن خفيف إلى نقص في المواد الغذائية والڤيتامينات في الجسم.لكن لا داعٍ للقلق لكثرة فراغات اللحية لديك، فهي  ليست مشكلة كبيرة وبالإمكان حلها عن طريق استخدام العديد من الوصفات لتعزيز نمو الشعر وكثافته للوصول إلى شكل جذاب ولحية مميزة.

تكثيف شعر اللحية بالطرق الطبيعية

تحتوي العديد من الزيوت الطبيعية وبعض النباتات على مجموعة من العناصر المهمة التي تعمل على زيادة تكثيف شعر الذقن ومن هذه الطرق:

تكثيف شعر اللحية بزيت الخروع

يعمل زيت الخروع على تكثيف شعر اللحية بشكل كبير، نظراً لاحتوائه على العديد من الأحماض الدهنية، الڤيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة الضروروية لنمو الشعر بشكل صحي،  بالإضافة إلى أن زيت الخروع مفيد جداً لمعالجة الالتهابات وحب الشباب المتواجد في البشرة، ويساعد أيضاً في ترطيب البشرة.

وفيما يلي سنوضح طريقة استخدام زيت الخروع لتكثيف اللحية:

  • وضع بعض قطرات زيت الخروع على راحة اليد.
  • القيام بتدليك منطقة اللحية بشكل دائري حتى يقوم الجلد بامتصاص الزيت.
  • يترك الزيت على اللحية قرابة النصف ساعة لا أكثر.
  • غسل الوجه بالماء الفاتر.
  • بالإمكان تكرار هذه الوصفة بشكل يومي للحصول على النتائج المطلوبة.

تكثيف شعر الذقن بالتدليك

يساعد التدليك لللحية في تحسين الدورة الدموية في هذه المنطقة، مما يعمل على تدفق الدم لبصيلات الشعر وتكثيف الشعر بوقت أسرع؛ وبالإمكان استخدام بعض الزيوت كمان ذكرنا في المقال كزيت الخروع للقيام بعمل مساج بشكل يومي لبضع دقائق معدودة وبشكل دائري على منطقة اللحية للحصول على الفوائد المرجوة.

تكثيف شعر الذقن بالأدوية

يعتبر “المينوكسيديل” من أكثرالطرق العلاجية  شهرة لتكثيف شعر اللحية، والذي يساعد في نمو الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية ونقل الهرمونات والعناصر الغذائية لبصيلات الشعر ويستخدم “المينوكسيديل” مرة أو مرتين يومياً لمدة 6 شهور إلى سنة كاملة، حيث توزع الكمية من 1-2 ميللتر على منطقة اللحْية وتترك لتجف.

نصائح لتكثيف شعر اللحية

  • تناول المكملات العذائية كـ (B3-B6-A) الضرورية لنمو و تكثيف الشعر.
  • تقشير الوجه بين الحين والآخر، وعمل مساج لمنطقة الذقن لتحفيز الدورة الدموية وبالتالي نمو الشعر بشكل  أسرع.
  • عدم اللجوء إلى وصفات وأدوية غير موثوقة أو مرخصة ، وخاصة الأدوية التي تؤثر على هرمونات الجسم، والتي قد تؤدي إلى زيادة المشكلة أو ظهور مضاعفات عند استخدامها.
  • المحافظة على نظافة منطقة الذقن نظيفة، وغسلها بشكل يومي للحد من أي مشاكل في هذه المنطقة.
  • تجنب التوتر والقلق اللذان يسببان ضعف في جهاز المناعة، والذي يؤدي إلى التأثير على نمو الشعر.
  • ممارسة التمارين الرياضية لتنشيط الدورة الدموية.
  • اتباع نظام غذائي صحي ممتلئ بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، بالإضافة إلى شرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على نضارة ورطوبة البشرة.

وفي ختام مقالنا والذي كان بعنوان كيفية زيادة شعر اللحية، تحدثنا من خلاله عن أسباب عدم نمو اللحية، وطرق تكثيف شعر اللحية بالطرق الطبيعية، بالإضافة إلى نصائح عديدة للحفاظ على لحية نظيفة وكثيفة.

السابق
ما فوائد نبتة الصبار
التالي
فوائد الزعتر المطحون مع السمسم

اترك تعليقاً