صحة

كيف أتخلص من تسوس الأسنان في المنزل

كيف أتخلص من تسوس الأسنان في المنزل

كيف أتخلص من تسوس الأسنان في المنزل، يعد تسوس الاسنان من الامراض المنتشرة بشكل كبير عند افراد المجتمع الصغار والكبار، والذي يكون بسبب عدم الاهتمام بنظافة الاسنان واكل الحلويات بشكل كبير، حيث يحب الصغار تناول الحلويات والسكاكر بشكل كبير الامر الذي يزيد من تسوس الاسنان لديهم، وفي مقالنا هذا عبر موقع موسوعة سوف نذكر لكم طرف ازالة التسوس والتخلص من الألم في المنزل.

كيف أتخلص من تسوس الأسنان في المنزل

تعد الفحوصات الطبية من افضل الطرق التي تكشف التسوس لدى الاشخاص في شكل مبكر قبل ان يمتد التسوس لباقي السن و يصبح الامر اكثر سوءا، ويصبح المريض يعاني من الالم بسبب التسوس، وهنا لكم طرق التخلص من التسوس بطرق طبيعية في المنزل:

  • الثوم: حيث انه من المواد التي لها خصائص فعالة في علاج التسوس والبكتيريا الفموية، ويمكن استخدامه من خلال هرس فص واحد ن الثوم مع الماء والملح ووضعهم على مكان التسوس الامر الذي يؤدي الى التقليل من التسوس يوما بعد يوم.
  • محلول الملح: حيث يمكن استخدام الملح من خلال وضعه في كوب من الماء والمضمضة به 3 مرات في اليوم.
  • القرنفل: يعد من اكثر التوابل المستخدمة في تسكين الم الاسنان بشكل عام حيث يمكن وضعه على السن بشكل مباشر والضغط عليه بالأسنان، او استخدام مسحوق القرنفل وتطبيقه على السن.

علاج التسوس من خلال وصفات منزلية

كما يمكنكم من الخلال المواد الطبيعية المفيدة للأسنان والفم التالية ان تتخلصوا من التسوس بشكل سريع ويغنيكم عن الذهاب لطبيب الاسنان وخاصة الصغار الذين يخافون من الهاب للطبيب:

  • عرق السوس: يمكن استخدام في تفريش الاسنان وتنظيفهم يوميا لما يحتويه من خصائص طبيعية مذهلة في محاربة الجراثيم والبكتيريا وعلاج التسوس.
  • الكركم: حيث يحتوي الكركم على مضادات للأكسدة عالية تعمل على تطهير الفم وتعقيمه، ويمكن استخدامه من خلال وضع القليل منه على الفرشاة او السن المصاب بشكل مباشر مرتين يوميا.
  • المضمضة بالزيوت : مثل زيت السمسم او النعناع حيث يمكن اخذ مقدار صغير منه والمضمضة به لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، من اجل التخلص من السموم في الجسم والتهاب اللثة والتسوس.

شاهد ايضًا: ما هي فوائد الكركم

دواعي مراجعة طبيب الأسنان

يجب مراجعة الطبيب في حال كان هناك الم شديد في السن ولا تستطيع فعل شيء او الاكل او الشرب، او في حال كانت اللثة ملتهبة، او ارتفاع في درجة حرارة الجسم او التهاب في الفم، والتسوس ممتد بشكل كبير في السن، او بعد تجربة تلك الطبيعية ولم تأتي بفائدة، يجب حينها التوجه للطبيب للتخلص من التسوس بشكل نهائي وعمل حشوة للسن.

وفي نهاية مقالنا الذي ذكرنا لكم فيه كيف أتخلص من تسوس الأسنان في المنزل، وذكرنا لكم بعض الطرق الطبيعية التي مكن تجربتها في المنزل للتخلص من الم التسوس والتسوس بشكل نهائي اذا كان بسيطا وفي بدايته، ومتى يجب التوجه الى الطبيب.

السابق
كيف أزيل رائحة البصل من الفم
التالي
ما معنى اسم رزان

اترك تعليقاً