صحة

ما فوائد شرب ماء الورد للمعدة

ما فوائد شرب ماء الورد للمعدة

ما فوائد شرب ماء الورد للمعدة؟ ماء الورد عبارة عن سائل مستخلص من بتلات الورود المقطرة، وبالنظر إلى تركيبته الكيميائي نجده غني بالفيتامينات الضرورية للجسم، والتي من أهمها فيتامين C وA وE وB3 ،فللحصول على مستخلص ماء الورد، توضع بتلات الورود في ماء مقطر تحت أشعة الشمس مباشرة لأيام متتالية، كما ويدخل ماء الورد في صناعة العديد من الأدوية والمراهم الطبية ومستحضرات التجميل،ويضاف لتعزيز مذاق العديد من الحلويات والأطباق، من خلال هذا المقال في موقع موسوعة، سنتحدث عن فوائد شرب ماء الورد للمعدة.

الاستخدامات الطبية لماء الورد

لماء الورد استخدامات متنوعة في الصناعات الدوائية، لما أثبته بجدارة في علاج الكثير من الأمراض، فاحتوائه على مستخلص الميثانول الذي يقلل من منسوب السكر في الدم جعلت منه علاج مرغوب لدى مرضى السكري، فهو يعمل بفاعلية على ضبط وتنظيم مستوى السكر في الدم. يخفف منقوع ماء الورد من الام البطن وتوعكات الجهاز الهضمي، كما أنه يسكن الام الدورة الشهرية.

ما فوائد شرب ماء الورد للمعدة

استخدم ماء الورد منذ القدم في الطب الشعبي لعلاج العديد من اضطرابات ومشكلات الجهازالهضمي، فبناء على ما أظهرته دراسة،  يعمل ماء الورد على تحسين صحة الجهاز الهضمي، ويخفف من اضطرابات المعدة، لما له من دور فعال في تحسين إفراز العصارة الصفراوية، والتي تلعب دور رئيسي وفعال في عملية الهضم.

طريقة تحضير ماء الورد للشرب

يحضر ماء الورد منزلياً بطريقة صحيحة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تجمع بتلات الورد صباحا، ويفضل بتلات الورد الدمشقي.
  • تغسل بالماء جيداً وتصفى.
  • ترفع في قدر على النار مغمورة بالماء المقطر على حرارة منخفضة.
  • نترك القدر يغلي حتى يأخذ الماء لون بتلات الورد.
  • يصفى ماء الورد بعد أن يبرد، ويشرب.
  • يمكن إضافة القليل من عصير الليمون والعسل لتحسين المذاق.

أضرار شرب ماء الورد

بالرغم من فوائد شراب ماء الورد الكثيرة، إلا أنه قد يسبب بعض الأضرار التي من أبرزها:

  • زيادة ضربات القلب: الإفراط في شرب كميات كبيرة من ماء الورد، قد يسبب زيادة في ضربات القلب، ولم تؤكد دراسة علمية لغاية اليوم هذا الضرر.
  • حساسية في الجسم: قد يسبب ماء الورد بعض التغيرات المزعجة في الجسم، مثل الطفح الجلدي وحكة وقد يصاحب ذلك ارتفاع في حرارة الجسم.

وفي نهاية مقالنا هذا، نكون قد أجبنا عن ما فوائد شرب ماء الورد للمعدة، وكيفية تحضير ماء الورد للشرب، كما تطرقنا لبعض المضار التي قد يسببها الإفراط في تناول ماء الورد شرباً.

السابق
ما هي مكونات بهارات الكاري
التالي
ترتيب الأشهر الميلادية

اترك تعليقاً