معلومات عامة

ما هو أفضل فطور في رمضان

ما هو أفضل فطور في رمضان

ما هو أفضل فطور في رمضان، يجب الحرص على تنال و الغذاء الصحي المتوازن خلال شهر رمضان للحفاظ على الجسم والحذر من الإصابة بمشاكل الجهاز الهضمي وتجنب زيادة الوزن، ويفضل أن تكون الأطباق التي يتم تحضيرها غنية بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الانسان والتي تمد الجسم بالطاقة اللازمة، لذلك قمنا بتسليط الضوء في مقالنا هذا عبر موقع موسوعة للحديث باستفاضة حول ما هو أفضل فطور في رمضان وما أفضل وجبات الفطور وما هي الأطعمة التي يجب تجنبها في رمضان.

ما هو أفضل فطور في رمضان

هناك مجموعة من النصائح والتوصيات التي يجب مراعاتها للحصول على أفضل وجبة في رمضان ومنها كالتالي:

  • تناول التمر أولا: يعد التمر من الأغذية التي يحتاجها الجسم لمده الطاقة اللازمة كونه مصدر غني بالسكريات والألياف التي تساعد في عمل الجهاز الهضمي وغنى التمر بالعناصر الغذائية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم.
  • التدرج في تناول الإفطار: التدرج مهم لأنه يساعد الجسم على الشعور بالشبع وعدم تناول كميات زائدة تسبب السمنة وانتفاخات المعدة ومشكلات في الجهاز الهضمي، حيث يبدأ الاسنان بتناول التمر ثم الماء ثم الحساء ثم السلطة ثم يبدأ بالوجبة الأساسية.
  •  تحقيق التوازن بين المجموعات الغذائية الخمسة: ينصح أن يحتوى طبق الطعام على النشويات مثل الخبز والحبوب والخضار والفواكه ومنتجات الألبان واللحوم أو الأسماك ولكن يجب التنبيه أنها يجب أن تكون مشوية جيدا ومنزوعة الجلد والابتعاد عن الأطعمة المصنعة والتي تحتوي على نسب عالية من السكريات.
  • الاكثار من الأطعمة الغنية بالألياف: مثل الحبوب والبقوليات والفواكه وذلك لأهمية الألياف في المساعدة في عملية الهضم وكذلك حرق الدهون في الجسم وتسريع عملية الهضم.
  • شرب كميات كافية من السوائل: تناول ما لا يقال عن عشر أكواب من الماء وتناول الأطعمة الغنية بالماء مثل البطيخ وللك لتعويض الجسم بالماء بدلا من المفقود في فترة الصيام ويجب الحذر من تجنب تناول السوائل اليت تحتوي على نسب عالية من السكريات.
  • تقسيم الطعام لثلاث وجبات: وهي وجبة الإفطار ووجبة خفيفة في المساء ووجبة السحور كذلك تقسيم الطبق الرئيسي لثلاث وجبات جزء يحتوي على البقوليات وجزء لحون وجزء خضار وذلك للحصول على غذاء صحي متوازن.

شاهد أيضًأ: أعشاب تساعد على الهضم

وجبات فطور صحية

أفضل وجبات الفطور الصحية هي الشوربة الغنية بالخضار وثم سلطة الخضروات ثم الانتقال الى الطبق الرئيسي والمعد في البيت سواء كان دجاج أو لحوم أو أسماك والتي تكون مشوية ومنزوعة الجلد مع الأرز وأحد منتجات الألبان ، بالإضافة لتناول الخضراوات المحشوة مثل ورق العنب الذي يقدم كطبق مقبلات لذيذ جدا.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي أفردناه للحديث حول ما هو أفضل فطور في رمضان، وأهم الوجبات الصحية.

السابق
فوائد الأغذية الصحية
التالي
بحث حول التغذية

اترك تعليقاً