موبايل

ما هي أضرار الهاتف المحمول

ما هي أضرار الهاتف المحمول

ما هي أضرار الهاتف المحمول، الهواتف النقالة او المحمولة هي اكثر اختراع يتعامل معه الأشخاص في حياته اليومية بشكل كبير حيث يقضن عليه الساعات الطويلة وهم جالسون امامه، ناهيك عن الاشعاعات السلبية التي يمتصها الجسم من هذا الجهاز الصغير، فيما يجهل الكثيرون السلبيات المنتشرة عن الهواتف المحمولة واضراراها على صحة الانسان ومن خلال مقالنا هذا في موقع موسوعة سوف نذكر لكم اهم هذه الاضرار التي قد تؤذي صاحبها.

ماهي أضرار الهاتف المحمول

تتركز اضرار الهاتف المحمول في مقدار الساعات التي يقضيها الشخص على هاتفه خلال اليوم، فكلما زاد عدد الساعات زاد التأثير السلبي كذلك والضرر، ومن اهم هذه الاضرار:

  • اضرار اجتماعية وحياتية: حيث ان الهاتف انعكس بشكل سلبي على الزيارات الاجتماعية واصبح التواصل عبر الهاتف من خلال الاتصال او مواقع التواصل الاجتماعي، وقلت صلة الارحام بين الناس، حتى داخل المنزل اصبح الهاتف عائقا كبيرا اما تواصل الأبناء والأب والام مع بعضهم البعض.
  • أضرار مالية واقتصادية: وذلك ان استخدام الهاتف يحتاج الى اتصال الانترنت والاشتراك، ودفع الفواتير المستمرة للاتصال والانترنت، ناهيك عن متابعة التطور التكنولوجي في شراء الهواتف الحديثة ذات الأسعار المرتفعة.
  • أضرار الصحية : تؤثر على الجسم والصحة من خلال الجلوس امام الهاتف لساعات طويلة مما يؤثر على العمود الفقري، والنظر، واصابة الشخص بالصداع او الدوار بسبب الاشعاعات التي تخرج من الهاتف ولا نراها.

أضرار الهاتف الصحية على الإنسان

لاشك ان الاضرار الصحية هي الأكثر انتشارا وتداولا ببين الأشخاص اللذين يجلسون على الهاتف المحمول لساعات طويلة وهذا حسب الدراسات الطبية التي يتم عملها في كل عام ومن اهم هذه الاضرار الصحية:

  • الإصابة بسرطان الدماغ من خلال وضع الهاتف لساعات طويلة والتواصل مع الاخرين عن طريق الاذن حيث يصدر الهاتف اشعاعات تؤثر على الدماغ.
  • يؤثر على العين بشكل سلبي من خلال النظر المتواصل لشاشة الهاتف والتي تسحب اكبر قدر من الطاقة من العين ليستطيع الشخص التركيز فيصاب الشخص بجفاف العين او قصر النظر.
  • الالام مزمنة في الظهر او الرقبة: وذلك من خلال الاعتماد على جلسة معينة لمشاهدة الهاتف ولا يشعر الشخص بالضرر في نفس اللحظة انما مع مرور الأيام.

أضرار أخرى للهاتف المحمول

هناك اضرار أخرى للهاتف النقال تتمثل في النقاط الاتية:

  • تؤثر بطارية الهاتف على البيئة اذا تم التخلص منها بطريقة غير سليمة.
  • يشكل الهاتف سببا كبيرا في بعض حوادث السير.
  • اهدار المال بشكل كبير والتبذير من خلال تبديل الهاتف في كل فترة وفترة.
  • يؤثر الهاتف بشكل سلبي على الدماغ اذا تم وصله بالشاحن وتركه بجانبك او الاتصال من خلاله.

في ختام مقالنا الذي اجبنا فيه عن سؤالكم حول ماهي أضرار الهاتف المحمول، وسردنا لكم اهم الاضرار التي قد تلحق بصاحبه عبر مرور الأيام ويسبب له اضرار صحية او اجتماعية او اقتصاديه وغيرها، لذلك لا تكثر من الجلوس على الهاتف لساعات طويلة.

السابق
طريقة إزالة الصمغ عن الملابس
التالي
طريقة معرفة مواصفات اللاب توب

اترك تعليقاً