صحة

ما هي فوائد التمر

ما هي فوائد التمر

ما هي فوائد التمر، يعتبر التمر من أشهر الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والذي يمد الجسم بالطاقة اللازمة كما ان تناول التمر يعتبر من السنة النبوية كما تلقينا عن رسول الله انه كان يداوم على تناول التمر لذلك افردنا هذا المقال عبر موقع موسوعة للحديث باستفاضة عن القيمة الغذائية للتمر وأبرز الفوائد له ومدى فعاليته في علاج العديد من الأمراض والآثار الجانية لتناول التمر وما هي الكمية المسموح تناولها يوميا.

ما هي فوائد التمر

هناك الكثير من الفوائد للتمر فهو يعتبر من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ومن أهم هذه الفوائد:

  • يحتوي التمر على المغنيسيوم والبوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على عمل القلب، فهو يساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الجسم مما يساعد على الوقاية من السكتات القلبية.
  • التمر يحتوي على جزء من الجلوكوز الذي يساعد على مد الجسم بالطاقة اللازمة.
  • وجود البوتاسيوم في التمر بكميات كبيرة يعمل كمحفز للجهاز العصبي فيصبح الانسان على يقظة  وسريع الردود لأي فعل.
  • يلعب التمر بشكل فعال في علاج فقر الدم لوجود الحديد فيه.
  • يساعد التمر في علاج الامراض المزمنة مثل السكري وضغط الدم.
  • يعتبر التمر مصدر للغذاء الجيد الذي يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة.
  • يقي التمر الجسم من هشاشة العظام.

فوائد التمر للصحة النفسية

ينصح دائما بتناول التمر للأشخاص الذين يعانون من الأمراض العصبية و العقلية، وذلك لاحتواء التمر على فيتامين” ب” المسؤول عن الخلايا العصبية في الجسم فعند تناول التمر نجد أن حالة الشخص قد تغيرت و أصبح هادئا و قد تحسنت حالته المزاجية، ووجود مضادات الاكسدة في التمر تقي من الاصابة بالزهايمر ويفضل تناول التمر في الصباح الباكر مع كأس من الحليب الساخن.

كمية التمر المسموح بها يوميا

عدد التمرات التي يستحب تناولها يوميا هي سبع تمرات يوميا وذلك اقتداء بسنة رسول الله-صلى الله عليه وسلم- قال “من تصبح بسبع تمرات لم يضره في ذلك اليوم سم ولا سحر” ويفضل للأشخاص الذين يتبعون نظام صحي لخسارة الوزن بإمكانهم أكل ثلاث حبات يوميا ع الأقل، كما وقد اجريت دراسات حديثة أكدت أن   التمر مصدر للغذاء المثالي، فالجسم يحتاج لتناول التمر يوميا لتزويده بالطاقة الازمة له.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي قمنا بتسليط الضوء فيه للحديث عن ما هي فوائد التمر ومدى القيمة الغذائية التي يقدمها التمر للجسم وكمية الحبات المسموح بها خلال النهار.

السابق
من هو مؤلف معجم لسان العرب
التالي
ما هي فوائد حب الرشاد

اترك تعليقاً