صحة

ما هي فوائد الفراولة للجسم

ما هي فوائد الفراولة للجسم

ما هي فوائد الفراولة للجسم، إنّ الفواكه الطازجة تعد مصدرًا أساسيًا للكثير من الألياف والفيتامينات والعناصر الغذائية التي تقوي صحة الجسم وخاصًة جهازه المناعي، وتعد فاكهة الفراولة واحدة من الفواكه الغنية بالكثير من العناصر التي تساعد على مقاومة ومنع أن يصاب الجسم الأمراض بالعديد من الفايروسات والأمراض، ومن خلال موقع موسوعة سنتعرف على أهم فوائد الفراولة للجسم بالاضافة أيضًا سنتعرف على أضرارها.

ما هي فوائد الفراولة للجسم

  • غنية بمضادات الأكسدة: فهي تقلل من نشاط الجذور الحرة  التي تتواجد داخل الجسم فتمنع أو تقلل الإصابة بالأمراض.
  • تعزيز المناعة: فهي غنية بفيتامين “C“.
  • بشرة صحية: فهي تحتوي على مضادات الأكسدة بالاضافة الى فيتامين “C” الذي يساعد على إبقاء البشرة وصحية وشابة.
  • التحكم بالوزن: يوجد بالفراولة عدد قليل من السعرات الحرارية و الكثير من الألياف مما تساعد في عملية الحفاظ على الوزن.
  • السيطرة على نسبة السكر فى الدم: فهي مصدر طبيعي للسكر فنسبة الألياف العالية الموجودة فيها تسيطر على السكر في الدم وتحد من ارتفاعه.

فوائد الفراولة للمعدة

للفراولة فوائد للمعدة وخاصًة بما يخص قرحة المعدة، فأورد العلماء بإمكانية حماية غشاء المعدة من الأذى من خلال تناول الفراولة، فخصائصها المضادة للأكسدة واحتوائها على المركبات الفينولية المضادة للالتهاب والتخثر تعزز من حماية بطانة المعدة والأمعاء، فهي تعزز الأنزيمات الدفاعية الأخرى داخل الجسم، والمواظبة على تناولها يعمل على منع بطانة المعدة الحمضية من التلف.

فوائد الفراولة للكلى

إنّ للفراولة فوائد تخص صحة الكلى، فهي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية و الألياف ومضادات الأكسدة التي تعمل على حماية خلايا الجسم من التلف وخصوصًا خلايا الكلى، حيث ينصح الأطباء مرضى الكلى بتناول الفراولة لما تحتويه هذه الفاكهة من هذه العناصر المفيدة، وخاصة الأشخاص الذين يخضعون لغسيل الكلى ويعانون من مرض الكلى المزمن، فهي تساعد في تقليل مستوى ضغط الدم.لكن قبل تناولها عليهم استشارة طبيب التغذية الخاص بهم.

أضرار الفراولة للجسم

على الرغم من امتلاك الفراولة الكثير من الفوائد إلاّ أنها لها بعض الأضرار التي قد تضر البعض ونذكرها هنا:

  • الحساسية، فقد يصاحب تناولها باكثرة إصابة الجسم بالحساسية.
  • قد تصيب الجسم باضطرابات في داخل الجهاز الهضمي.
  • تعمل على إبطاء عملية تخثر الدم.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا والذي تعرفنا فيه على ما هي فوائد الفراولة للجسم، وخاصة فوائد الفراولة للمعدة والكلى ،وكذلك ذكرنا الأضرار التي قد تصاحب تناولها .

السابق
هل الفول السوداني يزيد الوزن
التالي
الفئات المعفاة من رسوم المرافقين 2023

اترك تعليقاً