الصحة والجمال

ما هي فوائد زيت الأركان للشعر

ما هي فوائد زيت الأركان للشعر

ما هي فوائد زيت الأركان للشعر، عبارة عن زيت غني بالفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ي والعديد من المعادن التي تجعل من شعر النساء ذات جمال ونعومة وكثافة وهنا من خلال موقع موسوعة نتعرف على إجابة سؤال ما هي فوائد زيت الأركان للشعر، وتعريف بسيط عنه ونتناول بعضا من الفوائد العامة والنصائح عن هذا الزيت الثمين.

زيت الأركان

عبارة عن زيت ذهبي اللون وسائل كما يعرف بزيت الأرجان أو الذهب السائل يحتوي على العديد من الفيتامينات مضاد الأكسدة وكذلك حمض اللينوليك وأيضا المعادن التي تساعد في جمال والمحافظة على البشرة والشعر والصحة يتم استخلاصه من شجرة الأرجان وأول ما انتشر في بلاد المغرب بين نساء البربر؛ فهو الآن متوفر في جميع البلاد العربية والعالم أجمع.

فوائدُ زيتُ الأركانِ للشعر

هناك العديد من فوائد لهذا النوع من الزيوت الطبيعة التي تجعل الشعر ذات صحة وجمال لا مثيل له ومنها ما يلي:

يعزز من نمو الشعر

يعمل على منع تساقط الشعر لأنه يحتوي على فيتامين ي التي تفرز دهون صحية تقوم بدورها في تغذية بصيلات الشعر مما ينمو الشعر الجديد والمحافظة على فروة رأس نظيفة خال من التقشير والتساقط ويتم استخدامه بواسطة وضعه على الرأس مع التدليك بشكل دائري لمدة عشر دقائق متواصلة وتركه يوما كاملا على الرأس بعد ذلك يتم  غسله جيدا.

ملطف طبيعي للشعر

عند استخدام بعد الحمام كنوع ملطف أو بديل كريم الصناعي المرطب لشعر لأنه طبي وطبيعي أفضل ويعطي ليونة وسهل التمشيط؛ فهو يحتوي على حمض الفوليك وحمض الليونيك  الداعميون لإعطاء الشعر الصحة واللمعان والمظهر الصحي والجذاب.

يحمي الشعر

زيت واقي وفعال من أي تلف ناتج عن تعرض الشعر لمادة الكلور الموجودة في أحواض السباحة، والشامبو منتهى الصلاحية أو من أشعة الشمس الضارة كما يعالج الشعر من حالة التقصف ويجعل الشعر المجعد ذو ملمس ناعم بواسطة وضع الزيت على فروة الرأس مع التدليك المستمرة ما يقارب العشرة دقائق وتركه على الشعر نصف ساعة ومن ثم غسله بماء فاتر مع الشامبو.

الفوائدُ العامّة لزيتِ الأركان

تتنوع فوائده العامة لأنه غني بالمواد الصحية والطبيعية الجمة وذكر من مميزات ما يلي:

  • يحمي الشفاه من التقشف والجفاف.
  • يقلل من تقشف كعب القدم ويعمل على علاجها.
  • يحمي البشرة الدهنية من الحبوب ويعالجها.
  • مرطب وواقي للبشرة الجافة.
  • يحمي الجلد من أي تشقق وعلامات الحرق والكدمات.
  • حافظ على بشرة نظرة ذات عمر شبابي مزهر.

هكذا؛ عملنا على إيجاز وتوضيح الإجابة على ما هي فوائد زيت الأركان للشعر، وتناولنا تعريف هذا النوع من الزيوت الذي يصلح لأكل ويوضع في مستحضرات التجميل وكما تم توضيح بعض من مميزاته العامة مع مراعاة عدم استخدام لمن يعاني من حساسية المكسرات.

السابق
فوائد زيت الجزر للشعر
التالي
كيف أزيل الرؤوس السوداء من الأنف

اترك تعليقاً