طب عام

ما هي فوائد زيت الزيتون للشعر

ما هي فوائد زيت الزيتون للشعر

ما هي فوائد زيت الزيتون للشعر، يحتوى على كنز من المميزات التي تعمل على وقاية وحماية الشعر وجميع أجزاء الجسم من بشرة والجلد، وهنا من خلال موقع موسوعة نتعرف إلى إجابة سؤال ما هي فوائد زيت الزيتون للشعر، وكذلك مع توضيح فوائده للبشرة والجلد، وتعرف بسيط حول محتواه ومكوناته الغنية.

زيت الزيتون

عبارة عن زيت نباتي مستخلص من شجرة الزيتون وأساس من أساسيات الأنظمة الغذائية منذ الأزل كما وتم ذكره في آيات الكتاب الكريم؛ فهو غني بفوائده العظيمة؛ كما ويحتوى على حمض الفوليك وبه دهون غير مشبعة وغني بأحماض الأوميجا 3و أحماض الأوميجا 6، وكذلك يحتوى على فيتامين أي وفيتامين ك وغالبا ما تنتشر أشجار الزيتون في مناطق البحر الأبيض المتوسط.

ما هي فوائد زيت الزيتون للشعر

لكي تحصل على شعر جذاب ويملأه الحيوية والصحة لا تتجاهل استخدام زيت الزيتون لأنه يحتوى على كميات كبيرة لعناية في الشعر، فله فوائد عديدة منها ما يلي:

  • يساعد في جعل الشعر رطبا لأنه يحتوى على مضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات.
  • يعمل الزيت على ملأ الطبقات الخارجية للبشرة، ويقوى الشعر ومعالج فعال له.
  • يعطى الشعر صفة اللمعان والجمال.
  • يتم وضع كمية من زيت الزيتون الدافئ على فروة الرأس مع التدليك المستمر لمدة لا تقل عن خمس دقائق ومن ثم تغطيته جيدا بواسطة منشفة لمدة نصف ساعة وبعد ذلك غسله بواسطة الشامبو.
  • تكرر العملية السابقة مرة واحد كل أسبوع.

فوائد زيت الزيتون للشعر والبشرة

 هناك العديد من فوائد زيت الزيتون للبشرة ؛فهو غني بالفيتامينات والمواد المغذية ،ومن هذه الفوائد ما يأتي:

  • يحتوي على مضاد للأكسدة الذي يعمل على منع ظهور علامات الشيخوخة وعدم تكون الجذور الحرة في الجلد.
  • يساعد في علاج الصدفية، ووقاية من الأكزيما؛ لأنه يحتوي على الفيتامينات A و E و K وD التي تعمل على ذوبان الدهون المتراكمة وهي مفيدة للبشرة.
  • يساعد في علاج الالتهابات البكتيريا؛ لأنه يحتوي على مضادة قاتل للبكتيريا والجراثيم.
  • يعالج تقرحات القدم المتسبب من أمراض السكر.
  • يستخدم لتنعيم الشعر والبشرة بواسطة الترطيب الطبيعي.

كيفيّة استخدام زيت الزّيتون على الجلد

استخداماته لا تعد ولا تحصى كونه منتجا يحتوي على مكونات خاصة في عناية البشرة ويتم طرق الاستخدام كالتالي:

ترطيب ومعالجة الجلد والبشرة بعد التّعرض للشّمس:

يسمي محلول مرطب يتم بواسطة استعماله على الجلد بصورة مباشرة وكذلك يتم استعماله لنوع البشرة الرطبة حتى يمنع ظهور المواد الدهنية عليها.

التّقشير

وهنا يتم مزج كل من الملح الخشن مع زيت الزيتون ووضع على المناطق الحساسة في الوجه مع التدليك المستمر ويستخدم أيضا على باقي أعضاء الجسم.

إزالة مكياج العيون

من خلال استخدام القطن الطبي مع قطرات زيت الزيتون يتم مسح مساحيق ومكياج الوجه والعين مع مراعاة استخدامه بحذر ولطف تام وعناية فائقة حتى تتجنب التعرض الاحمرار أو تحسس ما في العين.

قناع للوجه 

هنا يتم استخدم مكونات ما مثل العسل مع مزجه بزيت الزيتون أو استبداله بدقيق الشوفان وكذلك يمكن استبدال بدل العسل بياض البيض وينتج عنه ماسك طبي وصحي يعمل على جلد البشرة رطبة ناعمة الملمس وعدم جفاف الجلد.

علاج التّجاعيد

استخدام زيت الزيتون بواسطة دهنه حول العين بعد التعرض لأشعة الشمس أو أثناء فترة الليل مما يساعد على تنجب تعرض الوجه بالشيخوخة المبكرة والتجاعيد المزعجة.

هكذا؛ عملنا على إيجاز وتوضيح ما هي فوائد زيت الزيتون للشعر، وتناولنا تعريف الزيت بشكل مبسط مع ذكر مكوناته التي لا تعد ولا تحصى  وكما تم توضيح أهم فوائده للبشرة وكيفية استخدامه وفي ماذا ولماذا يستعمل.

السابق
كيف أزيل الرؤوس السوداء من الأنف
التالي
ما هي علامات حب الزوج لزوجته وقت الزعل

اترك تعليقاً