صحة

ما هي فوائد سمك الجري

ما هي فوائد سمك الجري

ما هي فوائد سمك الجري، هو سمك السلور أو ما يعرف بالقرموط يصنف من ضمن الأسماك البلدية الذي يتم تربيته في المزارع ولقد وجد اقبالا كبير على تناوله في مختلف الدول وذلك لجودته ومذاقه الممتاز وهو من أنواع الأسماك الدهنية المتوسطة، وتناول سمك الجري مهم لحصول الجسم على كمية البروتين اللازمة ويتميز بقدرته على العيش والتكيف في المياه العذبة والمالحة، لذلك قمنا بتسليط الضوء في مقالنا هذا عبر موقع موسوعة للحديث باستفاضة حول ما هي فوائد سمك الجري، والقيمة الغذائية التي يحتويها سمك الجري وهناك أضرار من تناوله على صحة الانسان.

فوائد سمك الجري

يعد سمك الجري أحد أنواع الأسماك الغنية بالعناصر الغذائية العالية مثل البروتين والمعادن والحديد وغيرها من العناصر ومنخفض السعرات الحرارية ومن فوائده على صحة الانسان ما يلي:

  • تناول سمك الجري هوم صدر للحصول على البروتين اللازم للجسم والمهم لبناء الأنسجة والعضلات ويوجد في سمك الجري حوالي 100 غرامٍ ما يتراوح بين 32-39% من الاحتياجات اليومية من البروتين ويساعد البروتين على خسارة الوزن وذلك لأنه يعطي الجسم الشعور بالشبع كما ويحتوي سمك الجري على سعرات حرارية منخفضة.
  • مصدر غني بأوميغا3 الذي يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ وتحفيز عمل الجهاز المناعي في الجسم ومهم للحفاظ على صحة العينين وساعد في التمثيل الغذائي الصحي.
  • يحتوي سمك الجري على العديد من الفيتامينات المهمة للحفاظ على صحة الانسان مثل فيتامين ب12 وفيتامين د المهم لصحة العظام ويساعد في نمو خلايا الجسم.

أضرار سمك الجري

تناول سمك الجري يعتبر آمن على صحة الانسان فقد قامت إدارة الغذاء والدواء بتصنيفه كأفضل خيار للأسماك بسبب احتوائه على كمية قليلة من الزئبق، وينصح بتناول من وجبتين الى ثلاث وجبات أسبوعيا.

شاهد أيضًا: فوائد سمك الهامور

محاذير استخدام سمك الجري

هناك بعض التحذيرات يجب الانتباه لها عند تناول سمك الجري:

  • الحرص على تناول سمك الجري صغير الحجم وتجنب كبير الحجم لأنه غالبا ما يحتوى على الملوثات.
  • تجنب تناول الأشخاص المصابون  بحساسية لسمك الجري لتجنب ظهور طفح جلدي والقيء و الغثيان وتظهر حساسة السمك عند النساء بنسبة أكبر ومن الرجال وفي البالغين بمعدل أكبر من الأطفال لذلك بنصح الأطباء الأشخاص المصابين بحساسة بتجنب تناول الأسماك بالعموم وسمك الجري بالخصوص.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي أفرناه للحديث عن ما هي فوائد سمك الجري، وأضرار سمك الجري ومحاذير تناول سمك الجري.

السابق
فوائد وأضرار فول الصويا
التالي
ما فوائد الصنوبر

اترك تعليقاً