معلومات عامة

متى الأسبوع الميت 1444

متى الاسبوع الميت 1444

متى الأسّبوع الميت 1444، تعد الفترة قبل الاختبارات النهائية وهي من أكثر الفترات والأوقات الشاقة على الطلاب، حيث تكون قدرة الطلاب على الدراسة في تلك الفترة شبه متوقفة، ويطلق هذا المصطلح في المملكة العربيّة السّعودية وغيرها من الدول الأخرى، ومن خلال موقع موسوعة سنتعرف على الأسّبوع الميت وموعد بدايته.

ماهو الأسّبوع الميت 

قد بدأ ظهور هذا المصطلح في الولايات المتحدة الأمريكية، وتم إطلاقه على الأسّبوع الذي يسبق الاختبارات النهائية خاصة في الكليات والجامعات، وتكون هذه الفترة من أصعب الفترات على الطلاب، ويعاني الطلاب فيها من الخوف وعدم التركيز في الدراسة،ولأن الطلبة في مرحلة من أعداد النفس في هذه الفترة يصيبهم القلق، ينتشر استخدام هذا المصطلح في المملكة العربيّة السّعودية كثيراً.

متى الأسّبوع الميت 1444 

بداية الأسّبوع الميت قد بدأت بالفعل 13/ذو القعدة/1444هـ،الموافق 12/يونيو/2022م وهي الفترة التى تسبق موعد الاختبارات النهائية في المملكة العربية السعودية، وتكون هذه الأيام بالنسبة للطلاب هي الأسبوع الميت، وتختلف هذه الفترة بالنسبة للطلاب من حيث المشاعر المختلطة وغير المتزنة من الخوف والقلق وعدم التركيز الجيد في الدراسة.

سمات الأسبوع الميت 1444

يعد الأسّبوع الميت من الفترات التي يعاني فيها الطلاب من مشاعر غير مسبوقة من الخوف والقلق المستمران والتفكير الشديد،لأن هذا الأسّبوع يختلف عن بقية الأسّابيع التي تسبقه في الفصل الدراسي، يكون الطلاب متوترين جداً، لذلك هناك سمات منتشرة في هذا الأسبوع، وهي كالأتي:

  • لا يوجد نشاطات للطلاب.
  • الهدوء هو الطبع والصّفة الغالبة على الطلاب.
  • لا يوجد واجبات ملزمة للطلاب.

موعد نهاية الأسبوع الميت 1444

ينتهي الأسّبوع الميت مع بداية أول يوم في الاختبارات النهائية للطلاب والذي يوافق 19/يونيو/2022م، والموافق 20/ذوالقعدة/1444هـ، وعلى الطالب أن يتخطى مخاوفه، ويقوم بأداء اختباراته على أكمل وجه، دون الخوف ودون الشعور بالقلق والتوتر.

بداية إجازة نهاية العام في السعودية 1444

تقوم وزارة التربية والتعليم السعودية بتحديد ميعاد نهاية العام الدراسي بانتهاء فترة الاختبارات النهائية، والتي ستنتهي في الموافق 1/ذي الحجة/1444هـ، 30/يونيو/2022م لهذا العام، لذلك يفصل الطلاب في المملكة العربية السّعودية أيام قليلة عن بدء الإجازة لنهاية هذا الهام الدراسي.

وقد وصلنا معكم إلى ختام مقالنا، والذي تناولنا فيه متى الأسبوع الميت 1444،وقد تعرفنا على الأسّبوع الميت والمعلومات عنه،وعرفنا على الفترة التي تسبق الاختبارات والسمات والصفات التي تكون منتشرة فيها.

السابق
كود خصم موسم جدة 2023
التالي
أفضل نوع صوص كراميل جاهز للحلويات

اترك تعليقاً