الكويت

متى تأسس الطيران الكويتي

متى تأسس الطيران الكويتي

متى تأسس الطيران الكويتي، يعد الطيران في وقتنا الحالي من وسائل المواصلات المهمة التي توفر الوقت وتختصر المسافات، وتعد الوسيلة الأكثر راحة للمسافرين، وفي مقالنا هذا عبر موقع موسوعة سوف نتحدث عن الطيران الكويتي في دولة الكويت.

متى تأسس الطيران الكويتي

تأسس الطيران الكويتي في عام 1953م، على يد مجموعة من رجال الأعمال الكويتيبن المهمين في دولة الكويت، وكانت اولى رحلات الطيران إلى مدينة دمشق في سوريا، وبيروت في لبنان، وبعدها أصبح الطيران الكويتي يعمل أيضا في المجال التجاري وكانت اولى رحلاته التجارية في عام 1954م.

من أسس الخطوط الجوية الكويتية

كما ذكرنا سابقا أن الطيران الكويتي تم تأسيسه من قبل مجموعة من رجال الأعمال الكبار في دولة الكويت حيث بلغت تكلفة انشاءه مئة وخمسون الف جنية استرليني، فيما كانت اولى رحلات الخطوط الجوية الكويتية إلى بلاد الشام في دمشق تحديدا وبيروت، بعدها تعرض رجال الأعمال إلى خسارة مالية جعلتهم يبيعون نصف الحصص إلى الحكومة، وبعد سنوات قليلة قامت الحكومة بشراء جميع الحصص ليصبح الطيران الكويتي تحت ادارة الحكومة الكويتية.

من أسس الخطوط الجوية الكويتية

من هو مدير الخطوط الجوية الكويتية

يعد مدير الخطوط الجوية الكويتية والرئيس التنفيذي لها هو المهندس “معن رزوقي ” الذي جاء بعد استقالة عادل الصانع، وقد حصل على درجة الهندسة المدنية من جامعة أريزونا ستايت في الولايات المتحدة الأمريكية، وعمل مع عدة شركات حتى وصل إلى منصب مدير الخطوط الجوية الكويتية.

كم عدد الطائرات في الخطوط الجوية الكويتية

يبلغ عدد الطائرات في الخطوط الجوية الكويتية حوالى سبعة واربعون طائرة، ثلاثون منهم تم شراءهم بين عام 2014 و عام 2020 م، ويذكر أن هناك أسطول جديد للخطوط الجوية الكويتية يضم 5 طائرات من طراز ايرباص 200 _ A330، وسبعة طائرات من طراز ايرباص 200CEO_A320، وعشر طائرات من طراز بوينغ 300ER_B777، وكذلك ست طائرات من طراز ايرباص A320neo.

كم عدد الطائرات في الخطوط الجوية الكويتية

الحجز عبر الخطوط الجوية الكويتية

لمعرفة الرحلات والعروض والحجز يمكن لأي شخص أن يدخل الي الإنترنت عبر الموقع الرسمي للخطوط الجوية الكويتية ويقوم بحجز الرحلة التي يريدها حسب المواعيد التي تناسبه والدفع عن طريق البطاقة الائتمانية، وهنا نضع لكم رابط الخطوط الجوية الكويتية “من هنا“، ومن خلاله أيضا يمكن معرفة العروض والرحلات ووجهاتها والدرجات وأسعار التذاكر بشكل مفصل، ويمكن تحميل التطبيق عبر الموبايل والحجز من خلاله.

في نهاية مقالنا أجبنا على سؤال متى تأسس الطيران الكويتي، وتعرفنا على الطيران الكويتي  ونشأته ومن قام بتأسيسه، ومن هو مدير  الخطوط الجوية الكويتية، وعدد طائرات الطيران الكويتي وأنواعها، وكيف يمكن الحجز عبر الموقع الرسمي للخطوط الجوية الكويتية.

السابق
أين يوجد البحر بدون ماء
التالي
من هي زوجة نبي الله أيوب

اترك تعليقاً