طب عام

متى تظهر نتيجة الحمل

متى تظهر نتيجة الحمل

متى تظهر نتيجة الحمل، النتيجة التي ينتظرها الكثير من الأمهات والمتزوجون، ويعدون الأيام والشهور كي يرزقهم الله بطفل يدخل عليهم السعادة والأنس في المنزل، فلا شك أن الأطفال هم زينة البيوت واضواءها، ومن خلال مقالنا هذا عبر موقعكم المفضل موقع موسوعة سوف نذكر لكم متى يمكن معرفة نتيجة الحمن ومتى يمكن عمل فحص الحمل لتكون النتيجة صحيحة.

متى يحدث الحمل؟

يحدث الحمل نتيجة تلقيح الحيوان المنوي الذكري للبويضة الناضجة في رحم الانثى من خلال العلاقة الزوجية، وحسب الدراسات العلمية في أيام التبويض المعروفة عند النساء، أي بعد الدورة ب 12 يوم، و كل امرأة يختلف زمن التبويض لديها حسب طول دورتها، وبعد التبويض والتلقيح تنغرس البويضة في الرحم، ويتكون الجنين وكيس الحمل ويبدأ هرمون الحمل ينطلق في دم المرأة وتبدأ الأعراض المبكرة لديها في ميعاد الدورة الثانية.

متى تظهر نتيجة الحمل؟

قد تظهر نتيجة الحمل في الدم قبل البول وذلك لأن تركيز هرمون الحمل يكون في الدم أكثر من البول، ويمكن فحص الحمل ومعرفة النتيجة من خلال الاتي:

  • تظهر نتيجة الحمل من خلال فحص الدم في اليوم الحادي عشر من تلقيح البويضة، ويمكن أن يكون الحمل حدث متأخرا وتكون النتيجة سلبية.
  • أما في الفحص المنزلي يمكن عمله بعد أسبوعين من تلقيح البويضة او في حال تأخر الدورة وتظهر النتيجة فورية في شريط فحص البول ولكن قد يكون هناك حمل أيضا ولا يظهر في البول بسبب انخفاض نسبة هرمون الحمل لأنه حدث حديثا لذلك ينصح بعمل الفحص بعد تأخر الدورة بأسبوع.

هل يمكن أن يكون هناك حمل ولا يظهر في الفحص؟

صحيح، قد يحدث حمل ويكون غير ظاهر في الفحص نتيجة انخفاض نسبة هرمون الحمل في الدم، لأن الحمل حديثا او هناك مشكلة ما حيث أن هناك نوعان من الفحص للحمل:

  • الفحص النوعي: الذي يكشف اذا كان هناك حمل ام لا من خلال تست الحمل المنزلي او الدم.
  • الفحص الكمي: هو فحص مقدار ارتفاع هرمون الحمل في الدم عن طريق الدم ويعتبر أكثر دقة.

ما هو أفضل وقت لإجراء اختبار الحمل؟

من المفضل إجراء فحص الحمل في موعد تأخر الدورة، حيث يتم الفحص من خلال الدم قبل موعد الدورة بيومين أو في موعدها وتكون النتيجة صحيحة ان شاء الله، اما في فحص البول بعد تأخر الدورة بيوم على الأقل وتكون نتيجة صحته خمسة وسبعون في المئة اذا تم من خلال الشروط المكتوبة عليه، ويفضل عمله في الصباح حيث يكون تركيز هرمون الحمل في البول اكثر.

في نهاية مقالنا الذي اجبنا فيه عن سؤال المتزوجات المتكرر متي تظهر نتيجة الحمل، وذكرنا لمن طرق فحص الحمل الصحيحة وذكرنا لكم متى تظهر النتيجة بشكل صحيح وما هو أفضل وقت لعمل فحص الحمل، شكرا للقراءة.

السابق
من هو آخر خلفاء الدولة العباسية
التالي
ما فوائد شرب الحليب للبشرة

اترك تعليقاً